صناعة النواب: زيادة مخصصات المساندة التصديرية إلى 30 مليار جنيه يدعم التنافسية

أكد النائب محمد مصطفى السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أهمية إعلان مجلس الوزراء عن البرنامج الجديد لرد الأعباء التصديرية، خلال الثلاث سنوات المقبلة وتخصيص من 28 إلى 30 مليار جنيه في العام الأول بالبرنامج اعتبارا من يوليو المقبل.

وقال فى تصريحات له اليوم: تخصيص 30 مليار جنيه خلال العام المالى المقبل لرد الأعباء التصديرية، سيكون من شأنه دعم قدرة المصانع والشركات على زيادة الصادرات وغزو أسواق جديدة وزيادة حصة السلع المصرية فيها.

وأشار إلى أن مصر تستهدف زيادة مصر إلى نحو 100 مليار دولار خلال خمس سنوات وفقا لوكيل أول لجنة الصناعة في مجلس النواب مضيفا أن الصادرات السلعية حققت نموا 11% خلال الـ11 شهرا الأولى من العام الماضي لتصل إلى 32.5 مليار دولار مقارنة بـ29 مليار دولار.

وقال: نلمس توجهًا قويًا من الدولة لمساندة الصادرات المصرية وتعميق الصناعة في الاقتصاد خلال الفترة الحالية باعتبارها من أهم الأنشطة مساهمة في الناتج المحلي الإجمالي، مطالبا بتكثيف الترويج والتسويق للمنتجات المصرية في أسواق أفريقيا جنوب الصحراء وزيادة حصة الصادرات لهذه المنطقة إلى 10 مليارات دولار على الأقل بنهاية العام الحالي.

وشدد النائب على ضرورة سرعة صرف المستحقات لتمكين الشركات من شراء مستلزمات الإنتاج والخامات خلال الفترة الحالية لمتابعة التشغيل، وتوفير الدولار اللازم لاستيراد الخامات، فى ظل ارتفاع نسبة واردات السلع الوسيطة ومكونات الإنتاج، مشددًا على أن أى تعطيل فى إجراءات الاستيراد يؤثر بالتبعية على التصدير.

محلية النواب توافق على مشروع قانون بعودة التوقيت الصيفي

«النواب» يبدأ مناقشة مشروع قانون عودة التوقيت الصيفي