صن داونز يعزز تقدمه أمام الهلال السودانى بالهدف الثاني

تمكن نادي صن داونز الجنوب إفريقي، من تسجيل الهدف الثاني في شباك مضيفه الهلال السوداني، بالمباراة المقامة حاليا على ملعب الجوهرة الزرقاء، لحساب الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ليتقدم صن داونز بهدفين دون رد.

وجاء الهدف الأول لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، في الدقيقة الثاني عن طريق اللاعب بيتر شالوليلي، وجاء الهدف الثاني، بواسطة تيبوهو موكيانا بالدقيقة 30.

ويلعب صن داونز، عشرة لاعبين، منذ حصول لاعبه بريان أونيانغو، على بطاقة حمراء بالدقيقة 11 من عمر اللقاء.

ويتصدر صن داونز جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، وضمن تأهله للمرحلة التالية من البطولة، فيما يحتل الهلال، المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

فرص تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على المريخ                    

وأشعل النادي الأهلي ترتيب المجموعة الأولي بعد الفوز الذي حققه الفريق اليوم على ونظيره المريخ السوداني، والتي انتهت بفوز الفريق الأحمر بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء الجمعة على ملعب الأهلي WE السلام، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

بتلك المجموعة رفع فريق الأهلي رصيده عند النقطة 7 يحتل بها المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة خلف صن داونز المتصدر برصيد 10 نقاط،فيما تجمد رصيد المريخ عند النقطة 4 يتذيل بها ترتيب المجموعة.

فوز الأهلي جعله يمتلك حظوظا كبيرة في التأهل لدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك في حال تحقيقه الفوز على الهلال أو التعادل.

تحقيق الأهلي الفوز على نظيره الهلال السوداني سيرتفع رصيده عند النقطة 10 ليتأهل بالمركز الثاني بالمجموعة خلف صن داونز المتصدر حالياً برصيد 10 نقاط ومتبقي له مباراتين ويودع فريق الهلال البطولة برصيد 4 نقاط.

وفي حاله تعادل الأهلي أمام الهلال السوداني أيضا يتأهل الفريق الأحمر بعدما يرفع رصيده عند النقطة 8 يحتل بها المركز الثاني خلف صن داونز المتصدر حالياً برصيد 10 نقاط ومتبقي له مباراتين،وويودع فريق الهلال البطولة برصيد 4 نقاط.

ويستلزم صعود الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا خسارة فريق الهلال مباراة من المباراتين المتبقيتان له أمام صن داونز والأهلي، ويمتلك الهلال 4 نقاط ولديه فرصة في التأهل بشرط الفوز في المباراتين حينها سيرتفع رصيده إلى 10 نقاط ويتوقف رصيد الأهلي عند 7 نقاط.

ترتيب مجموعة الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

1- صن داونز 10 نقاط.

2- الأهلي 7 نقاط..

3- الهلال السوداني 4 نقاط.

4- المريخ السوداني 4 نقاط.

أهداف مباراة الأهلي والمريخ 

وشهدت المباراة اثاره كبيرة على مدار الشوطين،حيث سجل بيرسي تاو الهدف الأول للأهلي في مرمي المريخ، في الدقيقة الـ 19 من عمر الشوط الأول، بعد ان استغل خطأ دفاع المريخ ليسدد الكرة في الشباك،بينما تعادل رمضان عجب للمريخ في الدقيقة 55 من زمن المباراة، ثم نجح محمد شريف في أحراز الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 70 ،وعزز أحمد عبد القادرالهدف الثالث للأهلي في مرمي المريخ السوداني في الدقيقة الـ71 من عمر المباراة.

صن داونز يؤكد احترامه للأهلي.. ويوضح حقيقة ما تعرضت له حافلة الفريق

هل تفتح خسارة الأهلي من صن داونز الباب أمام هزائم جديدة؟.. فيديو