صواريخ فرط صوتية.. سمير فرج يكشف تفاصيل الهجمات الإيرانية على إسرائيل

كشف المفكر الإستراتيجي اللواء دكتور سمير فرج، أن الضربة الإيرانية على إسرائيل هذه مخططة بعناية فائقة وانطلقت من 7 مناطق مختلفة، وبصواريخ فرط صوتية يصعب التصدي لها من القبة الحديدية الأمريكية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الهجمات الصاروخية على إيران لم تتعرض للمصالح والقواعد الأمريكية في المنطقة وذلك ذكاء إيراني كي لا تتدخل واشنطن بشكل مباشر.

وأوضح المفكر الإستراتيجي اللواء دكتور سمير فرج، أن طهران هاجمت حقوق إسرائيل النفطية في البحر المتوسط، وهذا سيؤثر على إسرائيل لفترة كبيرة في الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال نجح في جرجرة إيران إلى دائرة الصراع وهو ما سعى له على مدار خمس سنوات ماضية، مضيفا أن إسرائيل أصابها الغرور ولم تتاهب وتستعد للضربة الإيرانية وحسبتها ستكون مثل الماضية،

واستطرد أن المنتظر هو رد فعل إسرائيل، وهل ستسمح لها واشنطن بضرب المفاعلات النووية الإيرانية الموجودة في صحراء الجمهورية الإسلامية، بالقنابل التي تسلمتها تل أبيب من واشنطن في وقت سابق.

وشدد على أن إيران استخدمت صواريخ فرط صوتية بعيدة المدى تخرج عن الغلاف الجوي ثم تسقط مرة واحدة، وفشلت القبة الحديدية الإسرائيلية في التصدي لها ولكن صفارات الإنذار نبهت المواطنين للنزول إلى الملاجئ.

وأبدى المفكر الإستراتيجي اللواء دكتور سمير فرج، استغرابه من عدم اشتراك الحوثيين وحزب الله في الرد الإيراني على إسرائيل في وقت واحد، موضحا أن هذا يزيد العبء على الإسرائيليين.

وقال المفكر الإستراتيجي اللواء دكتور سمير فرج، إن إسرائيل رغبت في توصيل رسالة للداخل الإسرائيلي مفادها أن صواريخ الحرس الثوري قادرة على الوصول إلى كل أنحاء دولة الاحتلال.