صواريخ كاتيوشا.. سمير فرج يكشف تفاصيل ضربة حزب الله لـ إسرائيل

كشف اللواء سمير فرج ، الخبير والمفكر الإستراتيجي، تفاصيل ضربة حزب الله لـ إسرائيل فجر أمس الأحد، موضحًا أن هذه الضربة تعتبر ردًا على اغتيال فؤاد شكر القيادي في حزب الله.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه كانت هناك حالة من الرعب في إسرائيل بعد ضربة حزب الله، حيث أغلقت إسرائيل مطار بن جوريون وفتحوا الملاجئ وأعلنوا الطوارئ.

ضربة حزب الله لـ إسرائيل

وأكد سمير فرج، أن ضربة حزب الله لـ إسرائيل تأتي ردًا على اغتيال فؤاد شكر الرجل الثاني في حزب الله، والمسئول عن منظومة الصواريخ، حيث رصدت أمريكا نحو 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه.

إسرائيل تشن ضربات استباقية في لبنان لمنع «هجوم كبير» لـ«حزب الله»

وأردف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن إسرائيل اغتالت فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية من العاصمة اللبنانية بيروت وهي معقل حزب الله، مشيرًا إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي استشعرت تحرك حزب الله من خلال المعلومات الاستخباراتية وما تم ملاحظته من تحركات عناصر الحزب في جنوب لبنان.

وقال اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إن حزب الله تسبب في فضيحة لدولة الاحتلال الإسرائيلي منذ أسابيع، عندما نجح في إدخال مسيرة حلقت طيلة 11 دقيقة صورت كامل حيفا.

ضحايا ضربة حزب الله

وكشف سمير فرج، أن حصيلة ضحايا دولة الاحتلال الإسرائيلي من الضربة العسكرية التي شنها حزب الله اللبناني هو إصابة جندي واحد فقط، مردفًا أن حزب الله اللبناني أطلق صواريخ كاتيوشا في البداية حتى تنشغل بها القبة الحديدية ومن ثم أطلق المسيرات.

ولفت المفكر الاستراتيجي، إلى أن الضربة الاستباقية الإسرائيلية والقبة الحديدية تصدت لصواريخ حزب الله ومسيراته، موضحا أن حسن الله نصر الله يرى نفسه قد انتقم لفؤاد شكر، قائلاً: لم يكن هناك فيديو أو صور توثق نتائج العملية العسكرية التي قام بها حزب الله ضد أهداف داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي.