صور ترصد انسيابية تفويج الحجاج من ميقات ذو الحليفة إلى مكة المكرمة

وثّقت عدسة وكالة الأنباء السعودية 'واس'، عملية تفويج الحجاج من ميقات ذو الحليفة بالمدينة المنورة اليوم، واستعدادهم للتوجّه إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة لأداء فريضة الحج، عبر رحلة جوية قامت بها اليوم من على ارتفاع 500 قدم، بمشاركة طيران الأمن برئاسة أمن الدولة .

وشهد الميقات والطرق المؤدية الى مكة المكرمة مرونة وتنظيم وانسيابية في اصطفاف وسير الحافلات، وسط متابعة دقيقة من الجهات ذات العلاقة على مدار الساعة.

ومن ناحية أخرى، استحدثت رئاسة شؤون الحرمين ممثلة في إدارة شؤون إرشاد السائلين بوكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية 5 مواقع لإجابة السائلين والتأكد من جاهزيتها لخدمة أكبر عدد من الزوّار والحجاج مع زيادة توافد حجاج بيت الله الحرام.

وأوضح مدير إدارة شؤون إرشاد السائلين سلطان بن سعد البقمي أن المواقع الجديدة منها موقعين في الساحات الخارجية من المسجد الحرام و(3) داخل المسجد الحرام ومن ضمنها موقع بالدور الثاني من توسعة الملك فهد، ليصبح عدد مواقع إجابة السائلين (15) مواقعاً داخل المسجد الحرام، كما يوجد (23) كابينة هاتف موزعة على الأروقة وفي المداخل الرئيسية والمسعى، بالإضافة إلى (7) مواقع للرد على السائلين هاتفياً.

وبين أن برنامج 'إجابة السائلين' يقوم عليه (100) من أصحاب الفضيلة المشاركين وعدداً من القضاة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات على مدار (24) ساعة، مع مراعاة أن تكون فتواهم على مخرجات وثيقة (ندوة الفتوى في الحرمين الشريفين وأثرها في التيسير على قاصديهما).

رئاسة شؤون الحرمين تعلن استعدادها لاستقبال حجاج هذا العام

شؤون الحرمين تخصص 34 مسارا للمعتمرين في صحن المطاف

الصحة: توزيع حقائب أدوية ومطويات إرشادية على الحجاج

توزيع 4 آلاف مظلة على الحجاج والعاملين في المسجد الحرام