صور من تكريم محمد رياض في المركز القومي للبحوث

كرم المركز القومي للبحوث الفنان محمد رياض بحضور عدد من قيادات مؤسسة القادة والمركز القومي للبحوث والجهات الشريكة تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وفي وقت سابق، أصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة قرارًا بتجديد الثقة في الفنان محمد رياض، ليتولى رئاسة المهرجان القومي للمسرح بدورته الـ 17 لعام 2024.

محمد رياض رئيس المهرجان القومي للمسرح

ومن جانبه، أعرب الفنان محمد رياض عن سعادته بتجديد الثقة في توليه رئاسة المهرجان القومي للمسرح لدورة ثانية، لافتًا إلى أن الدورة القادمة للمهرجان تحمل أسم سيدة المسرح العربي «سميحة أيوب».

وأشار إلى أن دورة 2024 تعد تكريمًا لمسيرة رائدات المسرح المصري والفنانات المصريات، مضيفًا في بيان صحفي له: «سنعمل بكل طاقتنا لكي تكون دورة استثنائية تليق بقدر ومكانة المسرح المصري العريق».

وأكد الفنان محمد رياض أن العمل بدأ مع انتهاء الدورة السابقة، لتنفيذ توصيات لجان التحكيم، والترويج للمهرجان، وتوسيع دائرة المشاركة.

تكريم محمد رياض تكريم محمد رياض

آخر أعمال محمد رياض

وكان قد تحدث محمد رياض عن مشاركته ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024 بعملين، خلال لقائه ببرنامج ليالي العيد مع الإعلامية دينا رامز والإعلامي أحمد دياب على قناة صدى البلد.

علق على حرصه على تقديم أدوار الشر وحبه لها، قائلًا: «منذ صغري كان عندي تمرد على الأدوار وأدوار الشر بتعيّش الممثل أكثر وتظهره في مناطق مختلفة وساهمت في تنوع الشخصيات التي قدمتها».

وأكد الفنان محمد رياض على صعوبة اللهجة بمسلسل قلع الحجر، معلقًا: «اللهجة كانت صعبة جدًا لأنها لم تكن المعتادة في الأعمال الصعيدية وأقرب للشعر وجدنا صعوبة في مخارج الحروف والتشكيل لذلك المسلسل من أصعب اللهجات اللي عملتها رغم مشاركتي في أكثر من عمل صعيدي من قبل».

وأشار إلى أن الموضوع الذي تدور حوله مسلسل قلع الحجر حقيقي وموجود بالفعل في الصعيد وفي مناطق أخرى، ويؤدي في أغلب الأوقات لكوارث يجب الانتباه لها، مثل الثأر وزواج القاصرات.

تكريم محمد رياض تكريم محمد رياض

تكريم محمد رياض تكريم محمد رياض