صور نادرة لـ شريهان .. قصة رقصها أمام كوكب الشرق وإشعال الغيرة بين العندليب وفريد الأطرش

يصادف عيد ميلاد الفنانة شريهان اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023، والتي نجحت في حفر اسمها وموهبتها في أذهان الجمهور ومحبيها على مر حوالي 50 عامًا.

شريهان حياتها مليئة بالحكايات والمواقف النادرة التي لا يعرفها الجمهور، ويرصد لكم موقع قناة صدى البلد بعضها خلال السطور التالية عبر صور نادرة من حياتها.

صور نادرة لشريهان

شريهان هي ممثلة وفنانة استعراضية مصرية من مواليد عام 1964، درست في طفولتها الرقص التعبيري في باريس، ثم عادت إلى مصر وشاركت في بطولة مسلسل المعجزة الذي أنتجته لها والدتها وهو أول عمل لها عام 1973، كما شاركت في طفولتها في فيلمي قطة على نار ونصف دستة أشرار.

وقدمت خلال مسيرتها الفنية وعمرها 50 عامًا، مجموعة من أهم الأفلام مثل «خلي بالك من عقلك، العذراء والشعر الأبيض، الطوق والأسورة، قفص الحريم، كريستال، عرق البلح»، وغيرها.

شريهان شريهان

حكايات شريهان مع نجوم الزمن الجميل

وحققت شريهان أيضًا نجاحات على خشبة المسرح، من خلال «المهزوز، سك على بناتك، إنت حر، علشان خاطر عيونك، شارع محمد علي»، ومن أبرز المحطات في مسيرتها الفوازير حتى أنها لُقبت بـ «ملكة الفوازير»، ومن أبرز الفوازير التي قدمتها «حاجات ومحتاجات، ألف ليلة وليلة، فوازير حول العالم».

كانت الفنانة شريهان محظوظة منذ طفولتها، بسبب لقائها بعدد من نجوم الزمن الجميل، مثل رقصها أمام كوكب الشرق أم كلثوم، وفريد الأطرش، والعندليب عبدالحليم حافظ، ورشدي أباظة.

شريهان شريهان

أسرار شريهان

وكانت قد تحدثت عن ذكريات حفل زفاف شقيقها عمر خورشيد، قائلة: «أخذت (كرافت) موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وأم كلثوم حملتني ووضعتني على طاولتها في زفاف أخي، وربطت لي الرباط الحرير ونظرت لي وبدأت تصفق بدون موسيقى وأنا أنظر لها وللقاعة ولأخي».

واختتمت في لقاء تلفزيوني سابق لها: «وأما الموسيقى خلصت، فكت لي الرباط وأجلستني على رجليها وهى تقبلني وأعطتنى الشيكولاتة».

وفيما يخص حكايتها مع العندليب عبد الحليم حافظ وفريد الأطرش، قالت في تصريحات تلفزيونية سابقة لها استعادت خلالها ذكريات يوم عيد ميلاد شقيقها عمر خورشيد في بيروت: «يومها فريد الأطرش غنى وكان هو وعبد الحليم قاعدين، تخيلي بقى لما عبد الحليم وفريد يغنوا.. وأنا رقصت على العود».

وتابعت شريهان: «وعبد الحليم السلسلة بتاعته كان فيها عين زرقا، شالها ولبسهالي في رقبتي»، لافتة إلى أن ذلك تسبب في غيرة مرحة لدى فريد الأطرش، الذي رد قائلًا: «أنا مش لابس حاجة، طب أنا عايز أدي كمان يعني إنت بس اللي حبيت البنوتة؟»، موضحة أنه في اليوم التالي أهداها الأخير سلسلة ذات خرزة زرقاء أيضًا بنفس الشكل.

شريهان شريهان

شريهان شريهان

شريهان شريهان

شريهان شريهان