صيام الأيام البيض من شهر شعبان.. موعد وفضل الأيام المباركة

حددت دار الإفتاء المصرية، موعد صيام الأيام البيض، التي يحرص ملايين المسلمين على صيامهم، للتقرب أكثر من الله في تلك الأيام المباركة.

صيام الأيام البيض من شهر شعبان

وقال دار الإفتاء المصرية، في بيان لها منذ قليل: صيام الأيام البيض .. احرصوا على صيام الأيام الثلاثة البيض من شهر شعبان لهام 1445.

الأيام البيض

الجمعة 13 شعبان الموافق 23-2-2024

السبت 14 شعبان الموافق 24-2-2024

الأحد 15 شعبان الموافق 25-2-2024

وأوردت دار الإفتاء، دعاء ليلة النصف من شعبان عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك وأفضل صيغ الدعاء في الليلة المباركة التي شهدت تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام.

اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ، وَلَا يُمَنُّ عَلَيْكَ, يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ, ظَهْرَ اللَّاجِئِينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَمَأْمَنَ الْخَائِفِينَ. إِنْ كَانَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ أَنِّي شَقِيٌّ , فَامْحُ مِنْ أُمِّ الْكِتَابِ شَقَائِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ سَعِيدًا، وَإِنْ كَانَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ أَنِّي مَحْرُومٌ مُقَتَّرٌ عَلَيَّ مِنَ الرِّزْقِ, فَامْحُ مِنْ أُمِّ الْكِتَابِ حِرْمَانِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ سَعِيدًا مُوَفَّقًا لَكَ فِي الْخَيْرِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى نَبِيِّكَ: {يَمْحُو اللَّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ}» قَالَ: «فَمَا قَالَهُنَّ عَبْدٌ قَطُّ إِلَّا وَسَّعَ اللَّهُ عَلَيْهِ فِي مَعِيشَتِهِ».