ضاعت طفلة وعادت أم لـ5 أبناء.. منشور فيس بوك يعيد سيدة الكرنك لأهلها بعد ٤٥ سنة

حكاية «رضا» من الممكن أن تشاهدها في الأفلام، وتدون في القصص والروايات، منذ 45 عاما بدأت قصتها كان عمر «رضا»، حينها 6 سنوات، طفلة صغيرة لا حول بها ولا قوة خرجت مع والدتها بائعة الخضروات، للسوق الواقع بجوار محطة سكة حديد بمدينة الفشن جنوب محافظة بني سويف، لممارسة الأم عملها اليومي في بيع الخضروات.

انشغلت الأم في بيع الخضروات، وبدأت الطفلة البرئية تلهو بجوارها والقطار قريب من السوق توقف القطار في المحطة والطفلة تلعب بجوارها وعند توقفه استقلت «رضا» القطار للهو بداخله لم تعلم أنه سيتحرك بها، وتبدأ رحلة فقدانها ويقلب حياتها رأسا على عقب.

رضا تروى قصتها في فيديوهات لها تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، تحرك القطار والطفلة تستقله لم تعلم أين يتوقف، وفي أي مكان تضل طريقها، ومصيرها القادم، حتى نزلت بمحطة «ملوي» بمدينة المنيا، وعندما غادرت القطار، وجدتها إحدى السيدات، وزوجها واصطحبوها إلى قسم شرطة «ملوي»، ظلت الطفلة 5 أيام دون أن يستدل عليها أحد، حتى قام أحد الأشخاص بتبنيها، وعاشت معه 9 سنوات يرعاها.

في الخامسة عشر  من عمرها قررت رضا الرحيل، واستقلت القطار مرة أخرى من محطة «ملوي»، لتجوب أغلب المحافظات وهي ضالة طريقها تحاول الوصول إلى أهلها إلى أن استقرت بمنطقة «نجع الطويل» بالكرنك القديم في الأقصر، والتقت بشخص وروت له قصتها وتزوجها وأنجبت 5 أولاد وفتاة.

وفي أحد الأيام رحل عنها زوجها بعد إصابته بورم خبيث، وقامت بتربية أبنائها، ولم تفقد أمل الوصول لعائلتها، وتحكي قصتها هنا وهناك من أجل الوصول إلى أهلها التي لم تعرف طريقهم، وبدأ الجيران في نشر قصتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لتنتشر قصتها على نطاق واسع.

حتى أبلغها أحد جيرانها أنه أحد أفراد عائلتها تواصل معه، ويريد أن يتواصل معها بالفعل تواصلت معه، وأخبرها بأنه يريد أن يصل إلى محل إقامتها لكي تعود مرة أخرى إلى أهلها الذين ظلوا يبحثوا عنها، واعتقدوا وفاتها ولكن والدتها كانت تقول دائما «بنتي عايشة»، علم الأهالي أنها ما زالت على قيد الحياة وعمت الفرحة والسعادة بين الأهالي، رغم أنهم لم يشاهدوها طيلة سنين طويلة، ولكن القدر جمعها بأهلها مرة أخرى بعد 45 عامًا.

ذهبت الأم وأقاربها إلى الأقصر والتقوا بها، وتعرفوا عليها في مشهد يملؤه البهجة والسعادة فرحة أم بعودة ابنتها لأحضانها والتقى بالأحضان والقبلات والدموع والبكاء قبل انتهاء قطار العمر.

حجز محاكمة المقاول الهارب محمد علي وآخرين بـ«قضية الجوكر» لـ15 يناير للحكم

بـ20 كيلو.. القبض على عصابة خطرة تخصصت في تدوير وتصنيع الإستروكس