ضبط تشكيل عصابي احترف السرقة بالإكراه.. ومصرع أحدهم في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة

نجحت قوات الأمن في ضبط عناصر تشكيل عصابي ارتكبوا واقعتين سرقة بالإكراه بنطاق محافظة بني سويف، ولقي أحدهم مصرعه عقب تبادل لإطلاق النيران مع القوات.

الواقعة بدأت بتلقي مركز شرطة ببا بمديرية أمن بنى سويف، بلاغ من سائق - مقيم بديرمواس بالمنيا، وآخر تباع، مقيم ديروط بأسيوط، يفيد بأنه حال استقلالهما سيارة نقل بالطريق الصحراوى قادمين من المنيا تجاه القاهرة، اعترضتهما سيارة ملاكي يستقلها أربعة مجهولين بحوزة لثنين منهم بنادق آلية، وقاما بإطلاق ثلاثة أعيرة نارية تجاه السيارة لإجبارهما على التوقف، واستولوا منهما على مبلغ 3 آلاف جنيه وهاتف محمول وهربوا.

كما تبلغ لمركز شرطة بنى سويف بذات التاريخ من كلٍ من سائق، وتباع، مقيمين بدائرة مركز شرطة ناصر ببنى سويف، أنه حال استقلالهما سيارة نقل بذات الطريق قادمين من أطفيح بالجيزة تجاه بنى سويف وتوقفهما أمام ورشة إصلاح إطارات سيارات بدائرة المركز، فوجئا بقيام ثلاثة مجهولين يستقلون سيارة ملاكى وبحوزة أحدهم بندقية آلية وآخر سلاح أبيض بإطلاق عيار نارى فى الهواء والإستيلاء منهما على مبلغ 2300 جنيه وهاتفين محمولين، وكذا الاستيلاء على 50 علبة سجائر وكرتونة قداحات من محل بقالة مجاور للورشة المشار إليها وهربوا.

أسفرت تحريات فريق البحث الجنائي عن أن وراء ارتكاب الواقعتين كلٍ من: «عاطل، سن 39، سبق اتهامه في عدد 13 قضية، و3 آخرين، سبق اتهامهم أيضا في عدد من القضايا.

عقب تقنين الإجراءات، تم إستهداف المتهم الرابع بمأمورية بمشاركة قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمباحث القاهرة، أسفرت عن ضبطه بمنطقة سكنه، وبحوزته، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعتين بالإشتراك وباقى المتهمين، وضُبط بإرشاده السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعتين.

كما أسفرت جهود فريق البحث عن تحديد مكان اختباء المتهم الأول بالظهير الصحراوى لقرية سنور بدائرة مركز شرطة بنى سويف، وتم استهدافه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى ببنى سويف، وذلك بمحل اختبائه ولدى اقتراب القوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، فبادلته القوات وتمكنت من السيطرة على الموقف.

أسفر ذلك عن مصرعه، وضُبط بحوزته (بندقية آلية - 7 طلقات من ذات العيار)، كما عُثر على (دراجة نارية خاصة به - مبلغ مالى - 2 هاتف محمول)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.