ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية بالإسكندرية

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير المحررات الرسمية بمحافظة الإسكندرية.

وردت معلومات وتحريات للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تفيد  بتكوين أحد الأشخاص 'له معلومات جنائية'، بالاشتراك مع إحدى السيدات - مقيمين بمحافظة الإسكندرية، تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه في تزوير المحررات الرسمية المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية وترويجها على عملائهما من راغبي الحصول عليها.

وأضافت المعلومات أن المتهم الأولى يتولى اصطناع وتزوير تلك المحررات بينما تتولى الثانية استقطاب عملائهما راغبي شراء تلك المحررات المزورة مقابل مبالغ مالية يتقاسمونها فيما بينهما، متخذان من محافظة الإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وضبطهما وبحوزتهما 11'جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة، ومجموعة من المستندات والأوراق البعض منها بأسماء أشخاص مختلفة وأخرى خالية البيانات معدة للاستخدام منسوب صدورهم لعدة جهات حكومية وممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلد ، بالإضافة إلى مبلغ مالي من متحصلات نشاطهما الإجرامي، وجهاز 'لاب توب' بفحصه فنياً تبين احتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي.

وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، وبناء عليه  تم اتخاذ الإجراءات القانونية.