ضبط تشكيل عصابي لسرقة المواد البترولية من خطوط الأنابيب بالشرقية

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على عناصر تشكيل عصابى بالشرقية، تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة المواد البترولية من خطوط الأنابيب.

كان قد ورد بلاغ لمركز شرطة بلبيس (بمديرية أمن الشرقية) من إحدى المستشفيات بإستقبالها (سائق، مُقيم بدائرة قسم شرطة ثان العاشر) مُصاباً بطلق نارى بالكتف الأيسر.

إنتقلت قوة من قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية وبمناقشة المُصاب، أقر بإشتراكه مع (أربعة أشخاص 'محددين') فى تكوين تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة المواد البترولية 'بنزين - سولار' من خطوط أنابيب نقل المواد البترولية بنطاق محافظة السويس.

وأضاف المذكور بأنه حال إستقلاله وباقى المتهمين سيارتين (ملاكى - نقل فنطاس) ملك أحد المتهمين، وتوجههم لسرقة المواد البترولية، حدثت مشادة كلامية بين عدد من الأشخاص بتلك المنطقة تطورت لمشاجرة تبادلوا خلالها إطلاق الأعيرة النارية مما أدى لحدوث إصابته.

تم إستهداف المتهمين بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبط إثنين منهم والسيارتين المستخدمتين فى إرتكاب الواقعة، وبمواجهتهما بما جاء بإعترافات المتهم المُصاب أيداها،كما قررا بسرقة كمية من المواد البترولية بلغت حوالى (حوالى 31 طن سولار) من ذات المنطقة بالإشتراك مع (شخصين آخرين 'تم ضبط أحدهما') بإستخدام سيارة نقل فنطاس 'ملك أحدهما' وقيامهم ببيع كمية السولار المستولى عليها لمالك محطة وقود (تم ضبطه) مقابل مبلغ (203 ألف جنيه) كما تم ضبط السيارة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين.

البترول: 5.3 مليار جنيه إعفاءات عملاء الغاز الطبيعي بالقطاع الصناعي

كاتب ليبي : خطة لأردوغان للسيطرة على الموانىء وحقوق البترول فى سرت والجفرة .. فيديو

البترول تكشف تفاصيل حقل الغاز الجديد المكتشف في البحر المتوسط .. فيديو