سقوط شقيقين بحوزتهما 39 قطعة أثرية أثناء التنقيب أسفل منزلهما بالأقصر

تمكنت مأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، من ضبط عامل وشقيقه مقيمين بدائرة مركز شرطة القرنة بالأقصر لقيامه بالحفر خلسة بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار بالمخالفة للقانون.

وضبط بحوزة الأول كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 400 جرام وتم العثور على حفرة مربعة بأبعاد 2×2متر وبعمق3 متر، وعُثر بمسكنهما على عدد 39 قطعة يُشتبه فـى أثريتها عبارة عن الآتى :

قاعدة إناء فخارى، طبق صغير من الفخار 19 قطعة كسر فخار، 6 أوانى فخارية ،4 قطع من الحجر الجيرى تمثل أجزاء من الأوشابتى، تمثال صغير من الألباستر، قطعة للإله باستت على شكل قط ومن الأمام ثعبان كبرى بها قاعدة عليها كتابات هيروغليفية، قطعة على شكل رأس تمثال لرجل من الجرانيت، تمثال مقطوع الرأس يضع يديه على صدره، إناء من الألباستر عليه زخارف من الأمام تمثل جناحين لكوبرا.

كما شملت المضبوطات، قطعة على شكل سلحفاة يظهر منها الرأس من الأمام ترتكز على أربع أرجل، إناء صغير تظهر عليه زخارف من الأمام تمثل جناحي كوبرا، قطعة للإله باستت على شكل قط على قاعدة يظهر عليها زخارف على الصدر والجانبين.

وبمواجهة المتهمان اعترفا تفصيليا بارتكابهما الواقعة وقيامهما بالحفر والتنقيب عن الآثار بقصد الاتجار وأن القطع المضبوطة ناتجة عن عملية الحفر، كما أضاف المتهم الأول بحيازته المواد المخدرة بقصد الإتجار، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط العناصر الإجرامية مرتكبي جرائم التنقيب عن الآثار بقصد الاتجار غير المشروع.