ضبط شخص يقوم بابتزاز الفتيات بصور على فيسبوك في الفيوم

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من كشف ملابسات ما تبلغ من إحدى السيدات، مقيمة بمحافظة القاهرة، بتضررها من اضطلاع أحد الأشخاص بإرسال رسائل عبر تطبيق المحادثات «واتس آب»، لهاتف ابنتها تحوي صورا ومقاطع فيديو خاصة بها، مصحوبة بعبارات تتضمن ابتزازهن مقابل عدم التشهير بهن بنشر تلك الصور والمقاطع.

تم تشكيل فريق بحث وباستخدام التقنيات الحديثة وتكثيف الجهود، تبين أن وراء ارتكاب تلك الواقعة أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الفيوم.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الفيوم، تم استهدافه وأمكن ضبطه وعُثر بحوزته على عدد (2) هاتف محمول بفحصهما تبين وجود أثار ودلائل على ارتكابه الواقعة والعديد من الوقائع الأخرى.

بتطوير مناقشته تبين ارتكابه عدة وقائع إساءه وتشهير بسمعة العديد من الفتيات والسيدات بنشر صور خاصه لهن من خلال قناتين عبر تطبيق «تليجرام»، وحساب آخر على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» والمُتحصل عليها من اختراقه لحساباتهن، حيث أمكن الاستدلال عن تقدم أربعة من المجني عليهن ببلاغات للإدارة بنطاق مديرية أمن الإسكندرية. وبمواجهته أقر بارتكابه تلك الوقائع على النحو المشار إليه.

حبس شاب لابتزازه 7 قاصرات عبر الإنترنت بالشرقية

إحالة المتهمة بالابتزاز الإلكتروني للفتاة أماني للجنايات