ضبط صاحب شركة بالغربية استولى على أموال المواطنين بزعم إلحاقهم للدراسة بالخارج

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية، القبض على أحد الأشخاص لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للدراسة بالخارج والاستيلاء على أموالهم.

وتلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، معلومات تفيد بإنشاء (أحد الأشخاص – له معلومات جنائية – مقيم بمحافظة الغربية) شركة 'بدون ترخيص' كائنة بمحافظة الغربية واتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي فى النصب والاحتيال على المواطنين من راغبى السفر للخارج لاستكمال دراستهم بالجامعات الأجنبية والاستيلاء على أموالهم بزعم قدرته على إلحاقهم للدراسة بالخارج.

كما أفادت التحريات بأن المتهم وفي سبيل استقطاب ضحاياه أعلن من خلال شبكة المعلومات الدولية 'الإنترنت' حصول شركته على وكالة رسمية من العديد من الجامعات الأجنبية بعدد من الدول 'خلافاً للحقيقة'.

وتوصلت قوات الأمن إلى تحديد (2) من ضحاياه، وقررا قيام المتهم المذكور بالنصب والاحتيال عليهما بذات الأسلوب والاستيلاء منهما على مبلغ مالى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه، وتمكنت القوات من ضبطه، وبمواجهته اعترف بممارسته ذلك النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه،  فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.