ضبط عصابة زوّرت بمليون جنيه كروت تموين غاز السيارات بالسلام

ألقت الأجهزة الأمنية وزارة الداخلية، القبض على عناصر تشكيل عصابي، لاتهامهم بتزوير كروت صرف غاز السيارات المدفوعة مقدماً بقصد بيعها للمواطنين للنصب والاحتيال عليهم.

كان قسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة من (محامى بإحدى شركات الغاز الطبيعي) بتضرر الشركة عمله من قيام بعض السائقين بتقديم بونات غاز طبيعي خاصة بالشركة 'مزورة'، ولدى استعلامه من السائقين قرر أحدهم بشرائه تلك البونات من (سائق).

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن تحديد مرتكب الواقعة (سائق ميكروباص - مقيم العاشر من رمضان ثان بالشرقية 'له معلومات جنائية') أمكن ضبطه وبمواجهته أقر بتحصله على البونات المشار إليها من (نجل عمه - مقيم بمحافظة الشرقية 'له معلومات جنائية') أمكن ضبطه وبمناقشته أقر بتحصله على تلك البونات من (شخصين أحدهما عامل بمحطة غاز) أمكن ضبطهما وبمواجهتهما أيدا ما سبق ، وأضافا باشتراكهما مع (مالكي مطبعتين بدائرة القسم) في تزوير البونات وبيعها للسائقين.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف مالكي المطبعتين وأمكن ضبطهما ، وعثر بحوزتهما على (1178 دفتر بونات غاز طبيعي 'مقلدة' ومنسوب صدورها لشركات غاز طبيعي للسيارات مدفوعة القيمة مقدماً بإجمالي 29675 بون بمبالغ مالية بلغت أكثر من مليون جنيه- ثلاثة أختام شركات).

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.