ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملات على مطاعم سور نادي الترسانة 

قامت محافظة الجيزة من خلال حى العجوزة، بحملة مكبرة بالتنسيق مع الطب البيطرى والإدارة الصحية والتموين وقطاع الرخص والاشغالات والبيئة بالحى للتأكد من سلامة الاطعمة والمشروبات المقدمة آلى المواطنين.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بضرورة متابعة سلامة وصحة الأطعمة المقدمة للمواطنين وإشراف اللواء ياسر سامى مدين رئيس حى العجوزة والإشراف على تنفيذ الحملات بشكل مستمر.

اسفرت الحملات عن التفتيش المفاجئ على بعض المطاعم بقطاع العجوزة منها سور نادى الترسانة وشارع دجلة بالمهندسين، وتم فحص الأطعمة للتأكد من سلامة الأغذية والمشروبات المقدمة للمواطنين حيث تم إعدام حوالى ما يقرب من ٧ كيلو لحمة فاسدة وغير صالحة للاستخدام الادمى ولا يوجد بها بيانات صحية تدل على سلامتها.

بالإضافة إلى تحرير محاضر مخالفة بيئية لإحدى المطاعم بسور نادى الترسانة، لعدم تنفيذ وتوافر الاشتراطات الصحية بها ومصادرة محتويات المطاعم المخالفة.

كما تم مراجعة تراخيص المطاعم ومدى الالتزام بالشروط الواردة بالرخصة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

هذا بجانب مراجعة الشهادات الصحية والتنبية على ضرورة نظافة المكان والثلاجات والأرضيات بالإضافة إلى توجية تلك المطاعم بالالتزام بضرورة وضع البيانات بتاريخ الانتاج والانتهاء للأطعمة وذلك حفاظا على السلامة العامة للمواطنين.

المشدد 5 و3 سنوات للمتهمين بإشعال النيران في شخص بكفر شكر