ضبط نصاب «النانو توفير» .. يبيع كروت ممغنطة بزعم توفيرها للكهرباء

ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة مالك شركة لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين عن طريق الإعلان عن بيع كروت ممغنطة لديها القدرة التكنولوجية على توفير استهلاك الكهرباء والبنزين على خلاف الحقيقة

و أكدت تحريات ومعلومات الإدارة بانتشار إعلانات مضللة على بعض مواقع التواصل الإجتماعي وبعض القنوات الفضائية بترويج منتج عبارة عن كروت ممغنطة لديها القدرة التكنولوجية لتوفير الطاقة الكهربائية فى مجال استهلاك الكهرباء بما لا يقل عن ( 30 إلى 35 % ) من الاستهلاك .

وأسفرت التحريات أن وراء الواقعة المدعومحمد . ح . ع – مواليد 1982 – صاحب ومدير شركة بالمقطم ، حيث قام بالإعلان على بعض مواقع التواصل الإجتماعي وبعض القنوات الفضائية بتوافر كروت لتوفير الطاقة " نانو توفير" لدى شركته لديها القدرة على تقليل قيمة فواتير الكهرباء والبنزين لاحتوائها على شريط ممغنط يصدر موجات اهتزازية تؤدي إلى ضغط الشحنات الكهربائية الزائدة التي تتسبب في هدر الطاقة الكهربائية وتقلل قيمة فواتير الكهرباء إلى نسبة تزيد عن 30% ، زاعماً أن الكارت صالح للاستخدام لمدة من 3: 5 سنوات وطلب مندوبين لتسويق تلك الكروت بقيمة مبلغ (370 جنيه) للكارت الواحد لصالح شركته ،وتمكن من خلال ذلك من استقطاب العديد من الضحايا والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم منحه توكيلات لهم فى توزيع كروت توفير الطاقة " نانو توفير" الخاصة بشركته وبيعه لهم كميات من تلك الكروت لبيعها وتـداولها فى الأســواق على المواطنين ،حــيث إكتشف من إستخدمها عـــدم جدواها فى توفير إستخدام الطاقة والبنزين .

وتم ضبطه بمقر شركته، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه وأضاف بأنه سبق وأن استورد (10 آلاف كارت ) من هذه الكروت من خارج البلاد ، ولدى اكتشاف عدم جدواها قام بإعدامها.

أمكن الإستدلال على (6 من ضحاياه ) حيث قرروا قيام المذكور بالاحتيال عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية منهم تراوحت ما بين (40 إلى 100 ألف جنيه) للفرد الواحد بجملة مبلغ (360 ألف جنيه) وتسليمهم كروت بقيمتها وعقب بيعها للجمهور تبين عدم جدواها فى توفير الطاقة وقاموا بردها للمتهم المذكور والذى رفض رد المبالغ المالية التى استولى عليها منهم.