ضبط «نصاب» زعم حصوله على توكيل لإحدى شركات تصنيع السيارات الكهربائية

تمكنت أجهزة الأمن، من ضبط أحد الأشخاص «له معلومات جنائية» مقيم بمحافظة الجيزة، لقيامه بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين من خلال إنشائه شركة وهمية بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة، واتخاذها وكرا لممارسة نشاطه الاحتيالي.

كما ظهر التهم في العديد من القنوات الفضائية مدعيا حصوله على درجة الدكتوراه في مجال الصناعة، وقيامه بالإعلان على أنه وكيلا لإحدى الشركات الأجنبية لتصنيع المركبات الكهربائية «سيارات» وتوزيعها، وتمكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة من الشركات عقب إبرامه عقود وهمية تفيد كونهم الوكلاء الحصريين لشركته بالبلاد.

وعثر بمقر الشركة المشار إليها على عدد من عقود بين شركته وعدد من الشركات – شهادات دراسية منسوبة لأكاديمية وهمية تفيد حصوله على الدكتوراه «مزورة بالكامل»– مطبوعات دعائية – جهاز حاسب آلى «لاب توب»، وهاتف محمول بفحصهما تبين احتوائهم على صور من المستندات المضبوطة ومقاطع فيديو تتضمن ظهوره في بعض وسائل الإعلام المختلفة بصفة منتحل.

كما أمكن الاستدلال على أحد ضحاياه والذي أقر بتعرضه لواقعة نصب واحتيال من قبل المذكور واستيلائه منه على مبلغ مالي تحت ذات الزعم. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

«مستريح الفيس».. الأمن يضبط نصاب استولى على 153 مليون جنيه من مواطنين بحجة استثمارها

ضبط «نصاب» استولى على أموال مواطنين بزعم تخصيص أرض لهم بالتجمع

سقوط نصاب مطلوب في 71 قضية بأحكام 116 سنة سجن