ضبط 1250 كيلو زيت تموين و1050 سكر مدعم في الإسماعيلية

أصدر شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية تعليماته بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق؛ للتأكد من توافر السلع والالتزام بالأسعار الرسمية وردع أي مخالف لها.

وكان محافظ الإسماعيلية شكل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، تضم في عضويتها كلًا من أجهزة الرقابة ومباحث التموين وحماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ للمتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي لضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، عن طريق المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

‏‎وأسفرت الحملات المكبرة، اليوم الثلاثاء، عن ضبط سلع تموينية مختلفة بأحد المخازن بقرية الفردان عبارة عن ١٢٥٠ كيلو من الزيت التمويني و١٠٥٠ كيلو من السكر المدعم و٢٥٠ كيلو من المكرونة المدعمة و٣٠٠ عبوة شاي تمويني وشيكارة دقيق بلدي مدعم والمحظور تداوله في الأسواق خارج منظومة الدعم.

وتم ضبط ما يقرب من ٥٠٠ زجاجة مياه غازية وعصائر مجهولة المصدر وذلك بأحد المخازن بقرية أبو طفيلة.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.