ضبط 2.5 طن لحوم ودواجن وأسماك مملحة فاسدة بالجيزة

واصلت محافظة الجيزة حملاتها التمشيطية من خلال اجهزتها المعنية لمواجهة كافه اشكال الغش والتدليس والتلاعب باقوات المواطنين وضمان سلامه السلع الغذائية المعروضة .

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع اللحوم ومحلات الجزارة والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية .

وشدد محافظ الجيزة علي ضرورة الإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين لضبط سوق اللحوم خلال شهر رمضان المبارك و إستعدادا لإستقبال اعياد شم النسيم والفطر المبارك مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

وتابع محافظ الجيزة نتائج الحملات التي نفذتها مديرية الطب البيطري بالتعاون مع الأحياء المعنية في المرور علي السلاسل التجارية والمحال وثلاجات حفظ اللحوم والتي أسفرت عن إجمالي ضبط 2.5 طن لحوم ودواجن واسماك مملحه ومدخنة غير صالحه للاستخدام الادمي بسلاسل تجارية ومحال بأحياء الهرم والعمرانية والوراق وناحية أكتوبر .

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط مخزن سري لذبح البتلو بحي جنوب الجيزة وقد تم التحفظ على المضبوطات وغلق المجزر المخالف بالاضافه الي تحرير 8 محاضر لمنشأت مخالفه مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كافه المخالفات .

أسعار اللحوم المستوردة والبلدي في منافذ التموين.. الكيلو أرخص 100 جنيه

محافظ القاهرة يوجه بشن حملات على محال اللحوم والأسماك قبل العيد

الحكومة تنفي تداول لحوم محقونة بهرمونات محظورة دوليًا

سقوط شخصين يبيعان لحوم «الحمير» للمواطنين عبر فيسبوك