ضبط 231 اسطوانة أكسجين قبل بيعها بالسوق السوداء في 3 محافظات

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري لا سيما التصدي لممارسات احتكار المستلزمات الطبية واسطوانات غاز الأكسجين لبيعها بأزيد من السعر المتداول بالإشتراك مع عدد من مديريات الأمن.

وقد أسفرت الجهود عن ضبط العديد من القضايا، جاء أبرزها على النحو التالى:-

مديرية أمن القاهرة

ضبط 50 اسطوانة غاز أكسجين «فارغة»، تم حجبها عن التداول بغرض بيعها بأزيد من السعر الرسمى وتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة «المدير المسئول عن إحدى شركات لتجارة العدد والأدوات 'بدون ترخيص'».

كما تم ضبط 20 اسطوانة غاز أكسجين «ممتلئة» تم حجبها عن التداول بغرض بيعها بأزيد من السعر المتداول، وتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن إحدى شركات لتجارة العدد والأدوات 'بدون ترخيص'».

وضبط 3900 قطعة مستلزمات طبية «كمامة، سنون أنسولين بدون مستندات مجهولة المصدر، 30 اسطوانة غاز أكسجين»، تم حجبها عن التداول بغرض بيعها بأزيد من السعر المتداول، وتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة مالك إحدى شركات تجارة المستلزمات الطبية بدون ترخيص.

مديرية أمن الجيزة

ضبط 56 اسطوانة غاز أكسجين «فارغة»؛ لبيعها بأزيد من السعر الرسمي وتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة «المدير المسئول عن إحدى شركات لتجارة العدد والأدوات 'بدون ترخيص'».

مديرية أمن الشرقية

ضبط 37 اسطوانة غاز أكسجين «ممتلئة» بدون مستندات ومجهولة المصدر، تم حجبها عن التداول بغرض بيعها بأزيد من السعر المتداول، وتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة «مالك محل لتجارة المستلزمات الطبية بدون ترخيص» بمحافظة الشرقية.

كما تم ضبط 25 اسطوانة غاز أكسجين «ممتلئة» بدون مستندات ومجهولة المصدر، تم حجبها عن التداول بغرض بيعها بأزيد من السعر المتداول، وتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة «مالك محل لتجارة المستلزمات الطبية بدون ترخيص» بمحافظة الشرقية.

كما تم ضبط 13 اسطوانة غاز أكسجين «ممتلئة» بدون مستندات ومجهولة المصدر، تم حجبها عن التداول بغرض بيعها بأزيد من السعر المتداول، وتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة «مالك محل لتجارة المستلزمات الطبية بدون ترخيص» بمحافظة الشرقية. وتم اتخاذ الإجراءات القانوني.

القصة الكاملة لواقعة الحسينية.. الصحة تنفي نقص الأكسجين.. «الأهالي اقتحموا الرعاية وإحالة مسئول الأمن للتحقيق»

كبار سن وأمراض مزمنة.. الصحة تنفي وفاة مرضى مستشفى الحسينية بسبب الأكسجين

لفتة إنسانية جديدة.. محمد صلاح يوفر 14 أسطوانة أكسجين لمصابي كورونا بـ نجريج