ضبط 3 أطنان لحوم ومواد غذائية منتهية الصلاحية ببني سويف 

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظة بنى سويف في الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري والإحتكار، والتوسع في إقامة معارض ومنافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بمختلف المحافظات.

الرقابة على الأسواق

ويأتي في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية بضرورة توفير احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدى لكافة أشكال الغش التجارى وتوفير السلع بالأسعار المناسبة لرفع المعاناة عن المواطنين في ظل آثار الازمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الأسعار.

تواصل محافظة بني سويف تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية لمواجهة كافة صور احتكار السلع والغش التجاري والتلاعب في أسعار السلع الأساسية التموينية.

 

الرقابة على الأسواق الرقابة على الأسواق

وفي هذا السياق قاد'اليوم' السكرتير العام المساعد اللواء سامي علام، حملة للجنة المستهلك التي تضم: التموين وجهاز حماية المستهلك والعلاج الحروغيرها من الجهات المختصة، وذات الصلة، كما اطمأن 'خلال زيارته لعدد من الهابيرات والمحلات 'على توافر السلع، خاصة الأساسية، وتوافر المنتجات الغذائية بكميات مناسبة تلبي احتياجات المواطنين، ضمن خطة المحافظة في توفير السلع الأساسية والاستراتيجية، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية وتحرير المحاضر لردع المخالفين ومواجهة الغش التجاري أو الاحتكار وحجب السلع.

وأسفرت الحملة عن تحرير 5 محاضر لعدم وجود شهادات صحية، و8 محاضر لتدني مستوى النظافة العامة، و10 محاضر لعدم إصدار فواتير، و5 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، بجانب ضبط والتحفظ على 3 طن لحوم ومواد غذائية منتهية الصلاحية، و13 شيكارة دقيق مدعم داخل أحد المخابز السياحية، حيث تم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على المضبوطات تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الصدد.

 

الرقابة على الأسواق الرقابة على الأسواق