ضبط 410 طن قمح محلي مخلوط بآخر مستورد داخل مطحن في «العاشر من رمضان»

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بإحكام الرقابة والسيطرة على صوامع وشون توريد القمح المحلي بالتنسيق مع مديرية الزراعة وهيئه سلامة الغذاء والرقابه على الصادرات للتأكد من انتظام عملية استلام القمح المحلي من المزارعين تزامنًا مع موسم حصاد القمح بالمحافظة باعتباره سلعة استراتيجية ويمثل الأمن الغذائي للمواطنين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ قامت إدارة تموين العاشر من رمضان برئاسة محمود أحمد عبدالرحمن مدير الإدارة ومباحث التموين بحملة تموينية على المطاحن والمنشآت التجارية وتمكنت من ضبط كميه من القمح المحلي موسم ٢٠٢٣ مقدارها ٣٧٠ طن قمح محلي مخلوط بقمح مستورد داخل احد المطاحن التي تقوم بإنتاج الدقيق الفاخر استخراج ٧٢٪، وكذلك كميه مقدارها ٤٠ طن دقيق فاخر منتج من نفس القمح المحلي.

وتم تحرير المحضر رقم ٤٥٣٩ لسنه ٢٠٢٣ جنح اول العاشر من رمضان ضد المدير المسؤول للمطحن لاستخدامه قمح محلي في إنتاج الدقيق الفاخر مخالفاً القرار الوزاري رقم ٦٧ لسنه ٢٠٢٣.

كما تم تحرير المحضر رقم ٢٠٦٧ جنح ثان العاشر من رمضان ضد صاحب نشاط تجاري لعدم الإعلان عن الأسعار طبقاً للتعليمات.

وتم تحرير المحضر رقم ٢٠٦٨ لسنه ٢٠٢٣ جنح ثان العاشر من رمضان ضد صاحب نشاط تجاري لعدم وجود شهادة صحيه للعاملين في مجال الأغذية وتم عرض المحاضر على النيابه العامه المختصة لاتخاذ شئونها حيال المخالفين.

وفي سياق متصل حرصت الحملة على المرور على المواقع التخزينية والتي تقوم باستقبال القمح المحلي موسم ٢٠٢٣ بالعاشر من رمضان (صوامع العاشر - بنكر العاشر) التابعه لشركه مطاحن شمال القاهرة للإشراف على عمليه التوريد وتذليل اي عقبات تواجه الموردين و التأكد من الإلتزام بالضوابط المنظمه لاستقبال القمح المحلي وفي ضوء القرار الوزاري رقم ٦٧ لسنه ٢٠٢٣.

طلب إحاطة بشأن بيع محصول القمح لاستخدامه أعلاف للمواشي والدواجن

ارتفاع أسعار القمح على المستوى العالمي بقيمة 4 دولارات

محافظ الوادي الجديد يشهد حصاد مزرعة تقييم بحثي لسلالات القمح بالداخلة