ضبط 67 قطعة أثرية بحوزة شخصن في المنيا بغرض الاتجار .. فيديو

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا فى ضبط شخصين وبحوزتهما 67 قطعة آثرية بقصد الإتجار.

وأكدت تحريات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالتنسيق مع قطاع الأمن العام عن قيام كل من المدعو عاطف . ع . ع - سن 56 – عامل، شقيقه ياسر سن 48 موظف بالأوقاف مقيمان بدائرة مركز شرطة سمالوط غرب بالمنيا بحيازة بعض القطع الآثرية بمسكنهما بقصد الإتجار فيها وتحقيق أرباح مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما بمأمورية بالإشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن المنيا تم ضبط الأشخاص المذكورة بمسكنهما وبحوزتهما عدد 5 تماثيل أوشابتى مختلفة الأحجام والأطوال، عدد 2 جعران من الفيانس، عدد 8 مسرجة، عدد 34 عملة من البرونز، عدد 11 تميمة من الأحجار الكريمة، عدد 2 سوار، كأس من الكريستال، كمية من الخرز من الأحجار الكريمة، عدد 2 قطعة من الشوبك، وجميع القطع المضبوطة ترجع جميعها إلى العصرين الإسلامى والبطلمى الرومانى، وتم ضبط أيضا مبلغ مالى قدره 126 ألف جنيه عدد 2 قرط ذهبى.

بمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للقطع الآثرية بقصد الإتجار والمبلغ المالى والقرطين من متحصلات البيع ، وبعرض المضبوطات على لجنة من مفتشى الآثار أفادت بأثريتها.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

https://www.facebook.com/MoiEgy/videos/2517144914968446/