ضبط 80 جوال من الدقيق المدعم قبل بيعها بالسوق السوداء ببني سويف

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط 80 جوال من الدقيق المدعم قبل بيعها بالسوق السوداء ببني سويف.

وذلك تنفيذا لتكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، باستمرار الحملات الرقابية على المنشآت والمحال التجارية على مستوى المحافظة، مع ضرورة امتداد الحملات للقرى والعزب، وإعداد تقارير دورية عن نتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة في هذا القطاع الهام، خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة، مشيرا إلى أن تبنى المحافظة تنفذ خطة رقابية في هذا الشأن، تشارك فيها كافة الجهات المعنية وذات الصلة مع إتاحة نوافذ وقنوات عديدة لاستقبال شكاوى المواطنين التي تتعلق بالقطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

حيث تبين من التقرير، الذي أعده حمادة راضي رئيس مدينة الواسطي، التحفظ على 64 جوال دقيق مدعم والمخصص ضمن حصص المخابز البلدية، تم ضبطها بأحد مخازن بيع الدقيق، كما تم ضبط 16 شيكارة دقيق بلدي استخراج 87.5٪ تم تدويره في أجولة دقيق مختلفة لدقيق 72% وذلك بقصد إعادة البيع في السوق السوداء، إضافة إلى التحفظ على 800 كجم أرز غير معلوم المصدر وبدون أي بيانات.

فيما تم تحرير 4 محاضر، لمزاولة أنشطة تجارية بدون ترخيص، وإعدام كميات من المبيدات الزراعية (سلفات، مخصب أزوت، مبيد فطري) منتهية الصلاحية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ما تم ضبطه من مخالفات، وذلك خلال حملة تفتيشية نفذتها إدارة تموين الواسطي تحت إشراف الأستاذ محمد عبد العال مدير الإدارة، والتي استهدفت المحال التجارية ومخازن السلع والمخابز البلدية ومنافذ بيع المبيدات والأسمدة الزراعية.

وتضمن التقرير أيضا متابعة الأعمال اليومية لرفع القمامة والمخلفات الصلبة والجمع من المنازل بالمدينة والقرى، وكذلك تمهيد وتسوية الطرق الترابية، حيث تم رفع 160 طن من القمامة والأتربة بمناطق متفرقة من شوارع المدينة، وزاوية المصلوب وجزيرة المساعدة وجمع المخلفات المنزلية بدائرة مجلس قروي الميمون وإطواب وميدوم وأبو صير الملق وقمن العروس وتمهيد الطرق الترابية، علاوة على استمرار رفع نواتج تطهير الترع والمصارف ومراجعة وحدات الإنارة العامة بدائرة المركز.

وفي استجابة سريعة لشكوى بعض المواطنين بقرية أبو صير الملق من كسر بخط مياه الشرب بأحد شوارع القرية، مما أدى إلى ضعف وانقطاع المياه، وتسريب للمياه يعيق حركة المارة والمركبات، وبالتعاون والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي تمكن الفريق الفني من إصلاح العطل، كما تم الدفع بمعدات الوحدة لسحب المياه، وتسوية الشارع بمواد محجرية ورمال، وإعادة حركة المرور وضخ المياه لطبيعتها. إحباط محاولة تهريب راكب مصري لكمية كبيرة من مستحضرات التجميل.. صور