ضربة أمنية حاسمة.. سقوط تشكيل عصابي شديد الخطورة للاتجار في الأسلحة النارية

نجحت أجهزة وزارة الداخلية، في ضبط تشكيل عصابي شديد الخطورة الإجرامية، تخصص في الاتجار في الأسلحة النارية والذخائر، وضُبط بحوزتهم 181 قطعة سلاح ناري وكمية كبيرة من الطلقات النارية.

وذلك فى إطار المتابعة المستمرة للإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، وبالتنسيق مع قطاعات (الأمن الوطني – الأمن العام – نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات) ومديريتي أمن المنيا وأسيوط، تم رصد نشاط عناصر إجرامية شديدة الخطورة قاموا بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الاتجار في الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص وتخزينها تمهيدا لترويجها على عملائهم.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف وضبط أحد المتهمين بالمنطقة الجبلية المتاخمة لإحدى القرى بدائرة مركز شرطة بني مزار بالمنيا، وبحوزته سيارتين، وبتفتيش السيارتين عُثر بداخلهما على (100 بندقية خرطوش– 30 بندقية آلية – 50 طبنجة – 255 حزينة – 25820 طلقة نارية - مبلغ مالي).

واستكمالا للجهود الأمنية وبالاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، تم ضبط (المتهم الثاني - مقيم بمحافظة أسيوط) مستقلاً سيارة وعثر بحوزته على (بندقية آلية بها خزينة وعدد من الطلقات من ذات العيار).

وبمواجهتهما، أقرا بقيامهما بالاتجار في الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. ضبط بائع متجول لقيامه بسرقة حقيبة يد من داخل سيارة بالتجمع الخامس