ضربة موجعة جديدة لحراسة مرمى الأهلي قبل مواجهة الوداد في نهائي الأبطال

تلقى الأهلي ضربة موجعة جديدة بإصابة حارسه حمزة علاءفي الركبة، لينضم إلى قائمة مصابي الأهلي، خاصةً في مركز حراسة المرمى.

يأتي ذلك بعد إصابة الحارس الأساسي محمد الشناوي ومن بعده الحارس الثاني على لطفي، وسط شكوك حول لحاق الشناوي تحديدًا بنهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتعرض علي لطفي، حارس مرمى الأهلي، للإصابة خلال مباراة الأهلي وإنبي لحساب الجولة التاسعة والعشرين من الدوري المصري، وتم استبداله في الدقيقة 77 من زمن المباراة بعدما تعرض لإصابة أثناء أحداث اللقاء، ليحل بدلًا منه زميله مصطفى شوبير.

وكشف الإعلامي أحمد شوبير، خلال تصريحات إذاعية، عن إصابة علي لطفيبشد خفيف في الركبة، إلى جانب إصابة حمزة علاء، الحارس الرابع، بإصابة في الركبة.

وعلى ضوء ذلك، لم يعد الأهلي يمتلك سوى حارس واحد لم يتعرض للإصابة قبل 10 أيام على مواجهة الوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

حجم إصابة علي لطفي

وقال الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول بالنادي الأهلي، إن علي لطفي، حارس مرمى الفريق، شعر بآلام في العضلة الخلفية خلال مشاركته في مباراة إنبي، التي جمعت الفريقين ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وأوضح أبو عبلة أن الجهاز الفني فضل استبداله، وأنه سوف يخضع لفحص طبي قبل مران الفريق يوم الأربعاء لتحديد موقفه.

ولم يُعلن الأهلي حتى الآن أي نتائج حول الفحوص الطبية المنتظر أن يجريها على لطفي للوقوف عند حجم إصابته.

وقبل أيام، اشتكى محمد الشناوي، في منتصف مايو الجاري، من إصابة ألمت به، وبدأ تنفيذ برنامج علاج طبيعي.

وأكد الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالنادي الأهلي وقتها، أن الشناوي اشتكى من آلام في عضلة السمانة، وتقرر خضوعه لبرنامج علاجي للتعافي من الإصابة.

الأهلي ضد الوداد

ويلتقي الأهلي ضد الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، في مباراتي ذهاب وإياب، ستُقامان يومي 4 و11 يونيو المقبل.

وبلغ الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الرابعة على التوالي، وذلك بفضل انتصاره على حساب الترجي التونسي ذهابًا وإيابًا بمجموع المباراتين (4-0).

وفي المقابل عبر الوداد إلى النهائي بفضل تخطيه عقبة صن داونز الجنوب أفريقي بعد التعادل ذهابًا في الدار البيضاء من دون أهداف، والتعادل إيابًا في بريتوريا بهدفين لمثلهما، ليصعد الفريق بأفضلية الأهداف المسجلة خارج الديار.

ويتجدد اللقاء بين الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما التقى الفريقان في نهائي النسخة الماضية، وانتصر وقتها الوداد بهدفين دون مقابل.

الوداد المغربي يتفوق على الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

شوبير يكشف كلمة السرفي تفوق الأهلي محليًا وقاريًا

لاعب الأهلي على دكة بدلاء تونس أمام إنجلترا في مونديال الشباب

هل يرحل حمدي فتحي عن الأهلي؟ هاني حتحوت يكشف الحقيقة