ضربونا في الكنيسة.. أهالي غزة يروون قصص مأساوية بعد نقلهم للعلاج بمصر.. فيديو

روى أهالي غزة المصابين، تفاصيل الجرائم البشعة التي تعرضوا لها من قبل الاحتلال الإسرائيلي، والتي أسفرت عن استشهاد أعداد كبيرة من أسرهم وإصابة آخرين، قبل نقلهم إلى مصر لتلقي العلاج بها وإجراء عمليات جراحية لهم.

ووجه الطفل الفلسطيني عبد الله رسالة شكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد استجابته لاستغاثته ونقله من غزة إلى معهد ناصر بالقاهرة لتلقي العلاج اللازم.

وقال الطفل الفلسطيني عبد الله خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد «أشكر الرئيس السيسي، بحب مصر، ما روحتش فرنسا ولا أي بلد تانية لأنهم بلاد خونة، مصر معانا، مكنتش متوقع الرئيس السيسي يستجيب ليا بس جات مفاجأة»، مضيفا «اتبسطت لما جيت مصر، بعد الشفاء هقاوم إسرائيل ولن أعرف اليأس وسأكمل تعليمي».

استشهاد 50 شخصا من عائلة واحد بغزة

 

ومن جانبها قالت والدة الطفل عبد الله «كنا في مدرسة إيواء بجنوب غزة، بعد النزوح من الوسط، وكان عبد الله مع مجموعة من الشباب أولاد عمه وأقاربه، جالسين يجهزوا طعام، فأطلق عليهم صاروخ، جميعهم استشهدوا وعبد الله أصيب»، مشيرةة إلى أنه بعد توجيه عبد الله نداء واستغاثة للرئيس السيسي، مر يومين فقط وحدثت الاستجابة على أكمل وجه وفتحت لنا الحدود وكل شئ كان منسق لنا.

وروى طفل آخر تفاصيل تعرضه للقصف من قوات الاحتلال قائلا «كنا قاعدين مع عائلتي 50 شخص، وذهبت إلى المحل مع أختي وابن خالي، وبعد عودتنا للمنزل نزل علينا صاروخ، اشتهد 6 وأصيب 5، أمنيتي أرجع فلسطين».

وشرح والد الطفل تفاصيل الكارثة التي تعرضوا لها «لي أرض ومصنع في طريق رفح بعد خان يونس، اتجمعت مع 7 عائلات من أقاربي في منزل واحد، صاروخ نزل على منزل بجواري فسقطت الشظايا على منزلي كنا 50  و 6 أصيبوا، حسبي الله ونعم الوكيل، الناس صامدة في غزة فلسطين أرض الإسلام والأنبياء لو راحت كل البلد سنظل صامدين فوق تراب أرضنا».

وكشفت الشابة الفلسطينة هلا تفاصيل «كنا طالعين من البيت ورايحين في الكنيسة فقصفنا الاحتلال داخل الكنسية، وأصيبت بكسر في الحوض وأمي أيضا أصيبت»، موضحة أنها لم تتمكن إجراء عملية بغزة وتم نقلها إلى مصر لإجراء العملية، وبعد شفائها سأعود لفلسطين مرة أخرى.

وقال شاب آخر يتلقى العلاج داخل معهد ناصر «كنت نائما ولم أشعر بأي شئ، 11 شخص استشهدوا بينهم أخي، وتم نقلي لمصر لتلقي العلاج».