ضياء السيد: أبو جبل حارس مرمى المنتخب الثاني.. وكنت أتمنى تواجد عبد الله السعيد

أكد ضياء السيد، مدرب منتخب مصر السابق، أن محمد أبو جبل سيكون الحارس الثاني للفراعنة في أمم أفريقيا بكوت ديفوار، كاشفا عن تمنية تواجد عبد الله السعيد مع الفريق في البطولة بعد استبعاده.

قال ضياء السيد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» المذاع على قناة «صدى البلد»:' أهم مكاسب المباراة الاطمئنان على كل اللاعبين، وحدوث الانسجام بين اللاعبين، في مباراة متوسطة المستوى، وتحقيق الفوز بغض النظر عن تحليل الأداء والشكل'.

أضاف ضياء السيد:' لاعبين كتير دخلوا في الأجواء مثل فتوح والنني، مهم جدا للمدير الفني أن يدخل الجميع في فورمة المباريات، الشكل العام ليس سيئا في المجمل، لكن هناك الكثير من الاستفادة من تلك التجربة قبل الذهاب لأمم أفريقيا'.

تابع ضياء السيد:' مشاركة محمد صبحي؟ محمد الشناوي وأحمد الشناوي كان لديهما إصابة المجازفة بهما غير منطقية، أبو جبل شارك قريبا، كان ممكنا أن يأخذ صبحي شوط وأبو جبل شوط، ولكن مشاركته في المباراة كاملة ليس به مشكلة'.

أشار ضياء السيد:' في النسخة الماضية احتجنا لمشاركة حراس المرمى جميعهم بسبب الإصابات التي لحقت بهم، ومن وجهة نظري أبو جبل الحارس الثاني'.

واصل ضياء السيد:' لا قدر الله لو لم يتماثل محمد الشناوي وأحمد الشناوي للشفاء مع انطلاق البطولة بالتأكيد أبو جبل سيكون الحارس الأول، لأن صبحي بعيد منذ وقت طويل عن المباريات'.

أوضح ضياء السيد:' دور محمد صلاح في الوسط طبيعي جدا، ونراه مع ليفربول طوال الوقت، لا نريد تضخيم الأمور، الميزة لدى صلاح أكثر من تسجيل الأهداف هى صناعة الأهداف «أسيست» يقوم بالكثير من الحلول داخل الملعب بما يملكه من ثقة كبيرة، فلابد من تغيير لأنه مفيد للفريق'.

أكد ضياء السيد:' أتوقع أن يكون تريزيجيه أساسي على مرموش في أمم أفريقيا، هناك انسجام بين الثلاثي تريزيجيه وصلاح ومصطفى، وعندما يشارك مرموش يعطي الحلول'.

أكمل ضياء السيد:' كان لابد من وجود عبد الله السعيد في البطولة، تواجده في القائمة المبدئية بعد جلسة مع روي فيتوريا، لكن ما هى الظروف التي حدثت يعلمها الجهاز الفني'.

أتم ضياء السيد:' أطالب فيتوريا بالهدوء ولا يفقد تركيزه، ولابد من توافر الدعم باستمرار من المسؤولين حوله طوال البطولة، هناك دعم إجباري في هذه البطولة بزيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للمنتخب، وأتمنى من الجميع أن يدعم المنتخب لآخر وقت'.