ضيف استثنائي.. كيف يرى الإعلام التركي استقبال أردوغان للرئيس السيسي على باب الطائرة؟

كشف محمد زاهد جول، رئيس تحرير اندبندنت التركية، كواليس استقبال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم في مطار أنقرة.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس أردوغان كسر البروتوكولات الرسمية اليوم باستقباله للرئيس السيسي على باب الطائرة في مطار أنقرة بتركيا.

وتابع محمد زاهد جول: من المعتاد أن أردوغان لا يذهب لاستقبال أي مسئول في المطار، واستقباله للرئيس السيسي اليوم على باب الطائرة يؤكد على أهمية الضيف بالنسبة لأنقرة.

وأوضح رئيس تحرير اندبندنت التركية، أن عملية استقبال أردوغان للرئيس السيسي في المطار؛ لها أهمية كبيرة ودلالة عظمى، فالضيف هنا يعتبر استثنائيا من الدرجة الأولى.

وأكد محمد زاهد جول، أن زيارة الرئيس السيسي اليوم إلى تركيا جاءت لمناقشة العديد من الملفات المشتركة بين البلدين، وتوقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية لتعزيز التعاون المشترك بين مصر وتركيا في المنطقة.

وأردف: التعاون بين مصر وتركيا هو المفتاح لرسم ملامح الاستقرار وإعادة الإعمار في المنطقة العربية، ومصر والسعودية وتركيا قادرون على تغيير واجهة الشرق الأسط وقيادته إلى السلام ولازدهار.

واختتم محمد زاهد جول: هناك توافق مصري تركي لحل مشاكل القرن الإفريقي، كما هناك اتفاق بين البلدين على حقوق الصومال ودعمها أمنيًا لإعادة الاستقرار في بلادها مرة أخرى.