طائفة البهرة.. من هم ومتي دخلوا مصر| فيديو

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن طائفة البهرة تنتشر في الهند وباكستان، وتتواجد في 40 دولة مختلفة، ونشاطهم الرئيسي هو التجارة، كما أن طائفة البهرة من الطوائف التي تؤمن بالدين الإسلامي، ودخلوا مصر في الستنيات.

من هم طائفة البهرة؟

وفي سياق أخر، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أعمال تطوير وترميم مسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)، بحضور سلطان طائفة البهرة بالهند السلطان مفضل سيف الدين.

وأعرب سلطان طائفة البهرة بالهند السلطان مفضل سيف الدين، عن شكره للرئيس السيسي، وعن سعادته للمشاركة في افتتاح أعمال تطوير وترميم المسجد.

دور طائفة البهرة

كما أعرب السلطان مفضل سيف الدين عن سعادته لقيام الرئيس السيسي بمنحه وشاح النيل؛ لما تمثله هذه البادرة الكريمة من تعزيز الروابط ومتانة العلاقات المتميزة التي تجمع بلاده بجمهورية مصر العربية على مدار أعوام، موجها شكره وتقديره لجهود أجهزة الدولة المصرية المتعددة، وخاصة جهود وزارة الأوقاف، وكذلك جهود القوات المسلحة لعمارة بيوت الله.

وأهدى سلطان طائفة البهرة، الرئيس عبد الفتاح السيسي كتاب الله (مصحف)؛ للتعبير عن امتنانه وطائفة البهرة للجهود العظيمة التي يقوم بها الرئيس السيسي في أعمال تطوير مساجد آل البيت.