طارق الرفاعي: رئيس الوزراء حريص على سماع وحل شكاوي المواطنين.. فيديو

أكد الدكتور طارق الرفاعي، رئيس منظومة الشكاوي الحكومية بمجلس الوزراء، أن المنظومة تعرض تقرير شهري على رئيس الوزراء على كل ما يصل من شكاوي وطالبات واستفسارات من قبل المواطنين، كما أن الحكومة على رأس أولوياتها حل مشاكل المواطنين.

منظومة الشكاوي

وقال طارق الرفاعي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن كل ما يصل إلى المنظومة يتم التعامل معه بصورة مناسبة، كما أن هناك تفاعل مع كافة الشكاوي الطلبات التي تصل للمنظومة، موضحًا أن أغلب الشكاوي التي تصل للمنظومة حاليا بسبب أزمة الكهرباء وتخفيف الأحمال.

وتابع: الحكومة ليس لديها ما تخفيه في ملف الكهرباء، كما أن المواطن لجأ لإيصال صوته في أزمة الكهرباء من خلال التواصل عبر المنظومة.

عدد الشكاوي التي تتلقاه المنظومة

وأوضح طارق الرفاعي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن منظومة الشكاوي تتلقى كافة التساؤلات والشكاوي مدعمة بالصور، موضحًا أن المنظومة تتلقى ما بين 5 أو 6 ألاف شكوى يوميا من المواطنين في كافة الأزمات.

الخط الساخن للمنظومة

وتابع: رئيس الوزراء حريص على الاستماع لصوت المواطنين، موضحًا أن المنظومة تقوم بالتواصل بصورة مباشرة مع وزارة الكهرباء من أجل فحص الشكاوي المقدمة وحلها، ويمكن للمواطنين الاتصال بـ«16528» الخط الساخن لمنظومة الشكاوي الحكومية، كما أن هناك فريق عمل بالمنظومة يعمل على مدار اليوم.

وأفاد: منظومة الشكاوي تتلقى جميع الاستفسارات والطلبات من كل المواطنين بمختلفة المحافظات، كما أن المنظومة تتابع كافة القضايا المثارة عبر وسائل الإعلام، موضحًا أن هناك العديد من الشكاوي الكيدية ولكن مع مرور الوقت تقل.

دعم أحمد موسى للمسئولين

ولفت طارق الرفاعي إلى أنه يتم الحصول على الرقم القومي للمواطن للتحقق من بيانات المواطن للعمل على حل شكوته بجدية، كما أن هناك تراجع في عدد الشكاوي المتعلقة بأزمة الكهرباء بعد إيضاح الحكومة للأزمة.

اختتم الرفاعي حديثه قائلا: «أتوجه بالشكر إلى الإعلامي أحمد موسى وبرنامج على مسئوليتي، ودوره في إيصال الشكاوي والعمل على حلها، بالإضافة إلى دعمه لكل المسئولين والعاملين في القطاع الحكومي».