طارق الشناوي: «الحشاشين» الأفضل في رمضان 2024 وظاهرة الـ 15 حلقة ستزداد |خاص

قيّم الناقد الفني طارق الشناوي موسم مسلسلات رمضان 2024، ووصفه بالمتنوع، حيث شهد موضوعات مختلفة بين التراجيديا والكوميديا والأعمال الشعبية.

وعلق الناقد الفني طارق الشناوي على سيطرة مسلسلات الـ 15 حلقة بالسباق الرمضاني، قائلًا: «ظاهرة الـ 15 حلقة ستزداد المواسم المقبلة وستكون هناك أعمال 12 حلقة و9 حلقات وستنتهي الأرقام».

الناقد طارق الشناوي يقيم مسلسلات رمضان 2024

وتابع في تصريح خاص لموقع قناة صدى البلد: «أفضل مسلسل الحشاشين، وأفضل مسلسل اجتماعي صلة رحم وأعلى نسبة مشاهدة، وأفضل مسلسل كوميدي أشغال شقة وكامل العدد».

وأكد الناقد الفني طارق الشناوي في تقييمه لموسم مسلسلات رمضان 2024 أن أفضل ممثل دور أول هو الفنان كريم عبد العزيز، معلقًا: «شخصية حسن الصباح مليئة بالصراعات الداخلية والخارجية حيث أنه لم يولد شرير لكن بداخله فهم خاطئ للدين ونوع من النرجسية المفرطة جعتله يشعر أنه حامل مفتاح الجنة».

مسلسل الحشاشين

الأفضل في رمضان 2024

كما أن أفضل ممثل دور ثاني هو الفنان مصطفى غريب، لافتًا إلى أن ظهوره هذا العام مميز، وأفضل ممثلة دور ثاني الفنانة انتصار عن مسلسل أعلى نسبة مشاهدة، وأفضل ضيفة شرف الفنانة إنعام سالوسة عن مسلسل أشغال شقة.

واختتم الناقد الفني طارق الشناوي أن أفضل كاتب هو عبد الرحيم كمال عن مسلسل الحشاشين، معلقًا: «عندما اختار العامية اختار مفردات لا تجرح عظمة الحدث التاريخي، سهل تكتب بالفصحى لكن أصعب تكتب بالعامية وترقى لرقي الفصحى»، وأفضل مخرج بيتر ميمي عن مسلسل الحشاشين، أما أفضل تتر لمسلسل مليحة.

مصطفى غريب في مسلسل أشغال شقة مصطفى غريب في مسلسل أشغال شقة

انتصار في مسلسل أعلى نسبة مشاهدة