طارق الشناوي: مصطفى قمر لا يتقبل النقد وأحمد مكي لديه فرصة لإصلاح علاقة بيومي فؤاد ومحمد سلام

تصدر الناقد طارق الشناوي مؤشرات البحث عقب تصريحاته الأخيرة المثيرة للجدل في تصريحات تلفزيونية، حيث كشف سر الخلاف بينه وبين الفنان مصطفى قمر، كما تطرق الحديث عن ذكاء عمرو دياب وموهبة الفنان أحمد فهمي، وكذلك الفرصة التي سيمتلكها الفنان أحمد مكي في جمع كلًا من بيومي فؤاد ومحمد سلام في مسلسل الكبير أوي بعد الخلاف بينهما، وغيرها من التصريحات المثيرة.

تصريحات الناقد طارق الشناوي

موقع قناة صدى البلد، يرصد فيما يلي تصريحات الناقد طارق الشناوي التي تصدرت مؤشرات البحث.

طارق الشناوي يتحدث عن مصطفى قمر

قال الناقد طارق الشناوي حول خلافه مع الفنان مصطفى قمر: «لما يكون فنان في مرحلة قفول بيبقى صعب يتلقى نقدا وأول لما تبقى ضعيف بيحصل كده، وآخر حفلة عملها مصطفى قمر كان نجوم التسعينات بصفة عمرية وليست شخصية وهو مش موجود وهو في حالة قفول فني ولا يتقبل النقد».

مصطفى قمر مصطفى قمر

وتابع: «إذا مصطفى قمر عمل فيلم حلو أو غنوة حلوة هتناوله والتطاول عليا حاجة تانية والتجاوز في حقي أمام القضاء، ومصطفى قمر أدعى أشياء لم تحدث ولم التقى به ولا مرة ولم اتلقى منه ولا مكالمة في حياتي وهو كاذب وورط والده في أحد البرامج وكذب على أبوه».

الناقد طارق الشناوي يتحدث عن عمرو دياب

أكد طارق الشناوي الناقد الفني، أن النجم عمرو دياب هو أذكى فنان استمر على القمة بعد وجود محمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ، قائلا: «ذكاء عمرو دياب أنك لا تبتعد عن الناس، ولما بيجي عمرو ينتقي كلماته مش لا ينتقي كلمات بعيدة عن الناس».

وأوضح طارق الشناوي، أن عمرو دياب ينتقي كلماته من قلب الشارع ويعيد صياغتها بأسلوب فني ودخول ملامحه، مضيفا: «لما عمرو دياب يغني بياخد روح الأغنية تبقى شبهه وده أعطاه عمر على القمة و40 سنة على القمة رقم مش سهل».

عمرو دياب أغنية يا قمر عمرو دياب

وأشار الناقد طارق الشناوي، إلى أن الفنانين الذين ولدوا فنانين كثيرين واشرهم يحيى الفخراني وسوسن بدر وهما دائما ما يحدثوا من نفسهم ويطلعوا على الجديد، متابعا: «بالنسبة للفنانين اللي مش موهوبين كتير ولا احب أن اتحدث عنهم».

رأي طارق الشناوي في أحمد فهمي

وأكد طارق الشناوي الناقد الفني، أن أحمد فهمي ممثل قادر على أداء كل الأدوار وليس الكوميدي فقط، قائلا: «شايف أحمد فهمي ممثل قادر على أداء كل الادوار مش بس الكوميدي وشايف أنه أحسن الثلاثة ككاتب وعنده قدرة على الكتابة وله اعمال منفردة».

واضاف طارق الشناوي، أن أحمد فهمي أثبت جدارته في مسلسل السفاح بمساحات كثيرة قادمة، متابعا: «سفاح الجيزة وش السعد على أحمد فهمي وفي نفس الوقت عمل مستر اكس وكان ناجح جدا وهو لقى النجاح مرتين».

مسلسل سفاح الجيزة بطولة أحمد فهمي مسلسل سفاح الجيزة بطولة أحمد فهمي

وتابع: «أحمد فهمي نجح على المنصة والسينما ولو يمثل أعمال من تأليفه هتبقى إضافة قوية بالنسبة له»، وأشار إلى أن ويجز عمل رسالة إيجابية عندما يغني ويرفع علم فلسطين ويتبرع بجزء من أجره لصالح أهلنا من غزة.

طارق الشناوي وأحمد مكي

أكد طارق الشناوي الناقد الفني، أن قدرة النجم أحمد مكي على جمع بيومي فؤاد ومحمد سلام في مسلسل الكبير قوي فرصة كبيرة، قائلا: «فرصة العمر لمكي يشتغل مع الاثنين والاثنين موهبين جدا وبعد الزوبعة الأخيرة وجودهم مع مكي ولو حضر كمان اشرف زكي في المسلسل كنقيب هيكون مهم لكل الأطراف».

بيومي فؤاد ومحمد سلام مسلسل الكبير أوي بيومي فؤاد ومحمد سلام مسلسل الكبير أوي

وأوضح طارق الشناوي، أن الخلاف بين بيومي فؤاد ومحمد سلام ليس مشكلة دموية أو ثأر وكل واحد منهما قال وجهة نظره فقط، مضيفا: «سلام قال ميروحش يعرض عرض مسرحي ودي قناعته وأنا اختلف معاه، وبالنسبة لبيومي فؤاد ويمثل 99% من الفنانين شايف ده شغل ومفهوش أي حاجة».

وتابع: «لا ادين موقف سلام وهو اختار موقف ولك الباقيين اختروا موقف آخر ولا يجب إدانتهم، والفن يقدم في كل الأحوال وأنا ضد فكرة توقيف الدنيا في كل حاجة».

حديث طارق الشناوي عن عادل إمام

أكد طارق الشناوي الناقد الفني، أن الزعيم عادل إمام أيقونة الفن المصري ومدرسة خاصة في التاريخ الفني لدى مصر والعالم العربي، كاشفا عن أنه يطمئن على حالته الصحية من شقيقه الأصغر المنتج عصام إمام.

عادل إمام عادل إمام

وقال طارق الشناوي: «عصام شقيق عادل إمام الأصغر بيطمني عليه ولو كتبت حاجة عنه يقولي عادل قرأ الموضوع ومبسوط وأتمنى يعود للعمل الفني من جديد»، مؤكدا أنه أكثر ناقد وجه نقد لعادل امام في أعماله الفنية.

كلام طارق الشناوي على حلا شيحة

وأشار طارق الشناوي، إلى أن حلا شيحه ارتكبت خطأ أو اثنين بإعلان الاعتزال ثم العودة، معلقا: «باب التوبة مفتوحة ولو رجعت ترجع ولكن اعملها بعد العودة مكنتش على المستوى الفني المطلوب من حلا شيحة».

حلا شيحة حلا شيحة