طارق الفقي: زيارة الرئيس السيسي لسوهاج تاريخية والحلم تحول لحقيقة

وجه اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على الزيارة التاريخية للمحافظة الخميس الماضي، مشيرا إلى أن المواطنين في سوهاج شعروا بمدى اهتمام وتقدير الرئيس السيسي لمواطني الصعيد

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن سوهاج كانت من أكثر المحافظات احتياجا وتعاني من تدني الخدمات وضعف الرعاية الصحية في المستشفيات، لافتا إلى أن ما حدث في سوهاج حلم وبات حقيقة.

وأشار إلى أنه كان لا يتصور الوصول إلى 10% مما تم تنفيذه في محافظة سوهاج، مضيفا أن ما ظهر في قرية أم دومة التي تفقدها الرئيس السيسي، جزء بسيط بما تشهده محافظة سوهاج من عمليات تطوير وتنمية على جميع الأصعدة.

وأوضح أن الدولة خصصت المليارات للمشروعات الخدمية ومبادرة حياة كريمة لمحافظة سوهاج، مشيرا إلى أنه تم تطوير البنية التحتية الأساسية للقرى في سوهاج وتوفير الخدمات للأهالي.

كما أكد محافظ سوهاج، أن تم تجهيز سكن كريم لأهالي قرى سوهاج لتوفير حياة كريمة لهم، مضيفا أن الدولة وفرت تدخلات اجتماعية عاجلة لتحسين جودة الحياة للأهالي داخل قرى المحافظة.

ولفت الفقي، إلى أن مبادرة حياة كريمة لا تركز على بنية أساسية فقط ولكنها متعددة الأركان وبها العديد من الخدمات، منوها بأنه من خلال مبادرة إبدا يتم تقديم دورات لتأهيل الشباب لسوق العمل.

وأشار إلى أنه يتم توفير قروض مسيرة لأهالي سوهاج لتنفيذ مشروعاتهم المتوسطة والبسيطة، مضيفا أنه تم إنشاء 124 مدرسة جديدة بمعدل 10 مدارس شهريا وتطوير 108 مدارس قائمة بسوهاج.

وأوضح أنه تم إنشاء 135 وحدة صحية جديدة ورفع كفاءة 44 وحدة قائمة بالمحافظة، لافتا إلى أنه تنفيذ مبادرة حياة كريمة في 7 مراكز فقط بالمحافظة بحوالي 30 مجلسا قرويا.

وكشف محافظ سوهاج، عن إنشاء 5 مدراس في قرية أم دومة، مشيرا إلى إنشاء وحدات سكنية للأسر الأكثر احتياجا وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وقال المحافظ، إن سوهاج تتميز بوجود مجمعات صناعية غرب جرجا وسوهاج الجديدة، مضيفا أنه يتم إعادة ترفيق المجمعات الصناعية بقيمة 1.8 مليار جنيه داخل المحافظة.

ولفت إلى أن 45 مليار جنيه قيمة المشروعات القومية وحياة كريمة في محافظة سوهاج، مؤكدا أن إجمالي الاستثمارات المنفذة والجاري تنفيذها بلغ 102 مليار جنيه.

وكشف محافظ سوهاج، عن خطة تطوير توابع قرى المحافظة بعد الانتهاء من تطوير جميع القرى، لافتا إلى أن الخطة تتضمن الارتقاء بالخدمات الصحية والاجتماعية كذلك المعالم السياحية أيضا للمحافظة.

نائب بالشيوخ: مشروعات حياة كريمة بسوهاج تترجم جهود الرئيس لوضعها على خارطة الشراكة

أم دومة .. لماذا زار الرئيس السيسي هذه القرية تحديدًا في سوهاج .. فيديو