طارق تهامى: تصرفات إثيوبيا تهدد الأمن والسلم الدوليين.. فيديو

قال النائب طارق تهامي الكاتب الصحفي وعضو مجلس الشيوخ، إن مصر تتخذ خطواتها في أزمة السد الإثيوبي بحساب ودقة للوصول لحل دبلوماسي، على الرغم من قدراتها الكبيرة سواء على المستوى السياسي أو العسكري.

وأضاف تهامي، خلال لقاء مع الإعلامي محمد جاد، ببرنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد»، أن مصر تتخذ خطواتها بتدرج حتى يعرف الرأي العام والمجتمع الدولي، أن مصر تبحث عن حقها في الماء، موضحًا أن ما تفعله إثيوبيا طبقًا لخطوات مصر الذكية للغاية، هو تهديد للسلم والأمن الدولي.

وأشار الكاتب الصحفي، أن الخطوات المتبقية هو الاستمرار في هذا الطريق الدبلوماسي، وكان يجب على الاتحاد الأفريقي اتخاذ مواقف جادة في مواجهة إثيوبيا، وأن يحذرها من بناء السد ومن ثم الملء السريع، خاصة وأن هذا الأمر يعد ضرر على مصر والسودان، موضحًا أن المجتمع العربي يستطيع أن يفعل الكثير، فضلًا عن أن مصر لها علاقات بدول العالم وينظر لها الجميع باعتبارها قوة إقليمية كبيرة.

واختتم تصريحاته، أن الجميع يعلم بأن أي اهتزاز فيما يتعلق بالأمن المائي في مصر سيؤثر على الأمن القومي العربي، وعلى الشعب المصري أن يثق في قيادته وتحركات وزارة الخارجية والمواقف السياسية والدبلوماسية للدولة المصرية.

طارق تهامى: تصرفات إثيوبيا تهدد الأمن والسلم الدوليين.. فيديو

أحمد موسى عن بيان إثيوبيا للرد على الجامعة العربية: يؤكد عدم وجود نوايا إيجابية.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=VEA-khQJQ7c