طارق سليمان: الشناوي نجح في ركلات الترجيح بالسوبر الإفريقي رغم عدم التصدي

أكد طارق سليمان مدرب حراس مرمى الأهلي الأسبق، أحقية الزمالك في التتويج بكأس السوبر الإفريقي على حساب الأهلي، بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت بالعاصمة السعودية الرياض.

وأضاف سليمان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن الزمالك كان ينصب تركيزه على المباراة، إذ تجنب عناصر الفريق تمامًا فكرة الحديث عن اللقاء، على عكس ما حدث بشأن الأهلي الذي تأثر سلبًا بالأحاديث التي سبقت المباراة.

وشدد على أن التركيز كان غائب تمامًا عن لاعبي الأهلي، ليظهر الفريق بأسوأ أدام ممكن بالتحديد في الشوط الثاني للمباراة، على عكس الزمالك الذي كان مسيطرًا خلال مجريات المباراة، مؤكدًا أن الاحتفالات التي قام بها رامي ربيعة وعمر كمال، كانت غير مبررة تمامًا، خاصة وأن الفريق لم يفز بالركلات التي سجلها الثنائي.

وأوضح أن الأهلي في بداية الموسم الماضي، خسر السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، لكنه كان أفضل حالًا من مباراة الزمالك، إلا أن الأحمر رغم فقدانه اللقب لديه القدرة على العودة سريعًا ومداواة جراحه، ليدخل الموسم الجديد بشكل أفضل.

واختتم تصريحاته، بأن الشناوي نجح في الذهاب مع الكرات في الاتجاه الذي صوّبت فيه، على الرغم من عدم تصديه لأي ركلة، مضيفًا «الهدف الذي تلقاه من ناصر منسي، كان صعب للغاية، ولا يتحمله الشناوي الذي لا يُمكنه الخروج على الكرة لإبعادها مع حجب الرؤية عنه، وبالتالي الانتقادات الموجهة إليه جميعها غير مبررة ومقصودة».