طارق شوقي: وزيرة الصحة وعدت بتوفير لقاح كورونا للمدرسين

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وعدت بتوفير لقاح كورونا للمعلمين والإداريين نهاية مارس المقبل.

وأضاف خلال مؤتمرا صحفيا لإعلان تفاصيل الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ ومصير الامتحانات ومواعيدها، من كي جي 1 حتى 3 ابتدائي دون امتحان، وبالنسبة لسنوات النقل امتحان مجمع في يوم واحد لكل المواد بداية من الصف الرابع الابتدائي يوم 28 فبراير ويتم امتحان آخر في آخر كل شهر مرة واحدة في مارس وإبريل ومايو وأولى وثانية ثانوي امتحانات الكترونية من المنزل.

وتابع أن المدارس الدولية تقرر نظام الحضور والغياب، مشيرا إلى أن عودة الحضور في المدارس العادية سيكون اختياري دون غياب مع توقيع ولي الأمر إقرار رسمي مع تشغيل المجموعات المدرسية.

وأوضح إن الإعدادية والثانوية سيكون الامتحان في نهاية العام بصورة تقليدية ولا يوجد امتحان نصف عام لطلبة الإعدادية.

وأضاف أنه لن يكون هناك امتحان فصل دراسي ثاني ولكن التقييم للعام الدراسي يكون من خلال امتحان الفصل الدراسي الأول إلى جانب 3 امتحانات شهرية لمارس وأبريل ومايو.

ولفت إلى أن الصف الثالث الثانوي سيكون لهم امتحان إلكتروني تجريبي في شهر ابريل من المنزل للتدريب على الامتحان النهائي، موضحا أن طلاب المنزلي والرسوب والتقسيم سيكون امتحانهم الكترونيا بنظام التقييم الجديد. وأكد أن امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية في لجان مدرسية وعلى الأرجح لن تبدأ قبل شهر يوليو لأن الخريطة الزمنية تغيرت والدولة حريصة على عدم حذف أو اختصار المناهج ولن يكون هناك أبحاث أو امتحان من المنزل