طارق فهمي: قوة الجيش المصري تزيد هوس الاحتلال الإسرائيلي .. فيديو

كشف الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن قوة وقدرة الجيش المصري تسببت في حالة من القلق لإسرائيل، بعدما ارتفع تصنيفه في مواقع الإحصاءات العالمية.

وقال خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الجيش المصري موجود في كل ربوع سيناء، موضحا أن ما يزيد هوس الاحتلال هو وجود جيش مصر في المنطقة د المتاخمة لحدوده.

وأكد أن الجيش الإسرائيلي يعاني من أزمات داخلية وخلافات، حيث شهد تعيينات جديدة منذ 6 أشهر ويريدون صناعة مجد جديد لتل أبيب من خلال العدوان على غزة وإعادة الهيبة له.

وأضاف أن جيش الاحتلال يشهد عمليات تحديث هي الأكبر في تاريخه وكان المتوقع الانتهاء منها في شهر نوفمبر 2024، ولكن هذا لن يكتمل بسبب حادثة الجندي المصري محمد صلاح إلى جانب الاختراقات المتتالية للحدود من قبل حماس.

وأوضح أن مصر دفعت ثمن السلام الذي تعيشه الآن وكانت التكلفة عالية من خلال حرب ثم جولة مفاوضات، بينما هناك دول لا زالت أراضيها تحت الاحتلال.

وشدد على أن مصر درة التاج في الإقليم واستقرارها يعني استقرار الإقليم، وفي حالة الرغبة في بناء أمن في المنطقة فلا بد أن يكون الأمن للجميع وليس إسرائيل وحدها.

واختتم الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، لا تتوقع خيرا من أوروبا وأمريكا، لأنهم لا يريدون الاستقرار للمنطقة.