طارق يحيي متهم بـ «التفويت» أمام الزمالك ! ... الأرقام تجيب بعد ثلاثية الجيش

كتب - تاج الدين حسن

اتهامات التفويت ، دائما ما تلاحق المدرب ، طارق يحيي، نجم نادي الزمالك السابق، والمدير الفني الحالي لطلائع الجيش، وذلك قبل أى مواجهة له أمام بيته، الزمالك.

واعتادت جماهير النادي الأهلي، اتهام طارق يحيي، بالتساهل حينما يلعب أمام ناديه السابق، الزمالك، وذلك خلافا للمعتاد من أبناء القلعة البيضاء الذين يقاتلون من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، حينما يواجهون الفارس الأبيض.

بداية الأزمة                

بدأت جماهير النادي الأهلي، تردد هذه النغمة، منذ قيام طارق يحيي بالاحتفال بالزمالك بالفوز بالدوري المصري عام 2015، و بعد غياب 11 عاما، عن طريق المشاركة فى تصوير أغنية، فى التالتة يمين، وذلك قبل أيام من المواجهة التى كانت ستجمع بين الزمالك والإسماعيلي، الذى كان يتولى آنذاك قيادته الفنية، وكان الزمالك يحتاج للفوز من أجل ضمان حصد اللقب، وبالفعل فاز الزمالك بثلاثة اهداف دون معاناة .

لاشك أن طارق يحيي، قد شارك فى هذه الأغنية، كونه نجما سابقا ورمزا من رموز الزمالك، بجانب مساعدة نجله ، أحمد طارق يحيي ، الذى قام بغناء هذه الأغنية، إلا أن ذلك لم يشفع له وتم اتهامه بالتساهل والتفويت.

إعتذار غير مبرر

وجهت جماهير الأهلي، أصابع الاتهام لطارق يحيي بعد دقائق معدودة من إنتهاء المباراة التى فاز بها طلائع الجيش على الزمالك بنتيجة 3-2، أمس الإثنين، وذلك بعد قيام طارق يحيي بالبكاء وتقديم الاعتذار لجماهير الزمالك على هذه الهزيمة، وهو ما أثار ايضا استياء عدد من نجوم الزمالك السابقين، مثل حازم إمام، الذى علق بان هذا الاعتذار ليس منطقيا وغير مبرر.

أرقامه

واجه طارق يحيي، ناديه السابق، الزمالك، 16 مرة، فاز الفارس الأبيض فى 11 لقاء وتعادلا مرة، فيما كان الفوز حليفا لطارق يحيي فى 4 مباريات، وقد نجحت الفرق التى قادها طارق يحيي فى هز شباك الزمالك 21 مرة، بينما استقبلت شباكه 36 هدفا.

أرقام أخري

انتصارات طارق يحيي على الزمالك، كانت مع أندية الاتصالات ومصر للمقاصة، ومع طلائع الجيش، بينما كانت أكبر الخسائر التي تلقاها طارق يحيى أمام الزمالك كانت بنتيجة "٣ - ٠" وتحققت ٣ مرات وهو مع الاتصالات والإسماعيلي وطلائع الجيش.

دليل براءة

قاد طارق يحيي فريق مصر المقاصة للفوز على الزمالك بهدف نظيف، فى المباراة التى جرت يوم 26 مايو 2011 على ملعب ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة 23 للدورى، وكانت هذه الهزيمة تسبب فى تغيير مسار الدوري، حيث كانت أحد الأسباب التى أثرت فى تراجع نتائج الزمالك وعودة الأهلي بريمونتادا قوية لحصد اللقب خلال الموسم الذى أقيم على مدار 30 إسبوعا.