وفاة إسراء عبد النبي.. القصة الكاملة لرحيل طالبة «طب طنطا» بسبب الإهمال الطبي

بعد مرور حوالي 14 يومًا على رحيل الطالبة «إسراء محمد عبدالنبي»، ابنه مدينة المحلة بمحافظة الغربية الطالبة المقيدة بالفرقة الرابعة بكلية طب جامعة طنطا، التي رحلت أثناء إجرائها عملية جراحية «ناسور عصعوصي»، داخل مركز طبي خاص بالمحلة، تاركة حالة من الحزن والألم الشديد عليها بعد وفاتها.

الطبيبة الشابة، لم تكن تعلم، أن إجراءها للعملية سيكتب لها النهاية، وتفارق على إثرها الحياة، «إسراء» التي كادت أن تنهى دراستها لتحقق حلمها بارتداء البالطو الأبيض، وممارسة مهنة الطب.

صدمة بعد رحيل الطالبة «إسراء»

تسببت وفاة الطبيبة الشابة في صدمة كبيرة لكل محبيها، وشيع المئات من أهالي مدينة المحلة الكبرى جثمان الطالبة، وسط حالة من الحزن الشديد على وفاتها، داعين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

بلاغ رسمي ضد المركز الطبي

أهل الطالبة لم تغمض لهم عين، يعد رحيل فلذة كبدهم، لارتيابهم في أمر المركز الطبي، لإصابة الراحلة بتسمم دموي بكتيري عقب إجراء العملية الجراحية، وأن السبب في وفاة نجلتهم الإهمال الطبي أثناء إجراءها العملية، وتقدموا ببلاغ رسمي إلى نيابة ثان المحلة، ضد الطبيب الذى قام بإجراء العملية لها.

واتهموه في بلاغهم الطبيب بالتورط في الإهمال الطبي والقتل الخطأ عقب إجرائه عملية جراحية لابنتهم، وهو ما تسبب في إصابتها بتسمم دموي بكتيري، نتج عنه فشل بوظائف الجسم وهبوط حاد بالدورة الدموية تسبب في الوفاة.

تحقيق عاجل في الواقعة

أصدر المستشار عماد سالم المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية، بسرعة فتح تحقيق عاجل في الواقعة، وسماع أقوال والديها في البلاغ المقدم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطبيب المتهم.

وبدأت نيابة ثان المحلة التحقيق فى الواقعة، ووجهت النيابة بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة والتحفظ علي كافة الأوراق والتقارير الصحية، قبل وخلال وعقب إجراءها العملية الجراحية داخل المركز الطبي المقدم ضده البلاغ.

استدعاء الطبيب

وأمرت بعرض التقارير الطبية علي جهات المختصة التابعة للطب الشرعي، وسرعة ضبط واستدعاء الطبيب الذى قام بإجراء العملية للإدلاء بأقواله في البلاغ المقدم ضده، بتسببه فى وفاة الطالبة.

وطلبت النيابة العامة، تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ علي الأوراق وتقارير الصحية الخاصة، بالطالبة «إسراء عبد النبى» قبل إجراء العملية الجراحية وبعدها.

وقامت أسرة الطالبة بتقديم التقارير الطبية وتقارير الوفاة الصادرة عن الجهات الحكومية التي توضح الإهمال الطبي الذي تسبب فيه الطبيب المقدم ضده البلاغ لتقوم جهات التحقيق بفحصها.

قصة سارة طالبة المحلة.. رفض والدها إلحاقها بجامعة خاصة فتخلصت من حياتها

قصة اقتحام لبنانية بنك بـ«مسدس لعبة» للحصول على وديعتها لعلاج أختها