طالب بـ«هندسة حلوان» يكشف تفاصيل ابتكار سيارة تعمل بالكهرباء صديقة للبيئة

استعرض الإعلامي أحمد موسى، ابتكار طلاب كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان، تحويل السيارات التقليدية لأخرى تعمل بالكهرباء، مشيدا بما ابتكره الطلاب.

وقال الطالب حازم خالد، أحد أعضاء الفريق المبتكر للسيارة، خلال برنامج 'على مسئوليتي'، المذاع على قناة 'صدى البلد'، أن الفكرة تقوم على تحويل السيارات من البنزين للكهرباء على أن تكون صديقة للبيئة بالإضافة إلى إحلال وتجديد المركبات وتحويلها للكهرباء، موضحا أن كل هذا جاء تحت إشراف العديد من أساتذة الكلية.

وأشار إلى أن الفكرة بدأت من 4 سنوات لكن تم تأجيلها لتكون في مشروع التخرج الخاص بالفريق، موضحا أن الفريق واجه بعض المشكلات خلال علميات التنفيذ منها مكونات السيارة نتيجة التصميم وتم العمل على حل هذه المشكلات بدعم كبير من أساتذة الكلية.

وأوضح أن الابتكار سيشارك في معرض بجامعة حلوان، متوقعا أن يحصل على الجائزة الأولى في المعرض، لافتا إلى أن تكلفة الابتكار للسيارة من بنزين إلى الكهرباء وصلت لـ 70 ألف جنيه بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والكلية.

كما أكد أن الفكرة ليست في التحويل ولكنها تكمن في المقارنة بين السيارة التي تعمل بالنزين والكهرباء، مضيفا أن السيارة تستطيع السير 48 كيلو، مناشدا الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم الدعم للفريق لمواصلة حلمه وتطبيقه على أرض الواقع وفتح باب ترخيصها.

ضبط لصوص السيارات بالجيزة بأسلوب المفتاح المصطنع

خبير اقتصادي ينصح بتأجيل شراء السيارات والأجهزة الكهربائية: الأسعار ستنخفض.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=_IX3QbCdL9E