طاهر حمدي عن العاصمة الإدارية: لما بنزل بشوف دبي تانية

قال الإعلامي طاهر حمدي، إن العاصمة الإدارية حصلت على لقب العاصمة الرقمية الأولى عربيا في 2021، كما أن أرباحها تجاوزت الـ 20 مليار جنيه في 2023، وتستوعب 8.5 مليون نسمة مضيفا إنه تم تسلم 3 أبراج في العاصمة قبل 4 أيام بمنطقة الأعمال المركزية، وهذه النقطة كان كثيرون يشككون فيها.

وأضاف طاهر حمدي خلال تقديم برنامج عقار مصر المذاع على قناة 'صدى البلد'، أن كثيرون كانوا يقارنون العاصمة الإدارية بمشروعات ليس لها وجود على أرض الواقع، لكن اليوم أصبحت العاصمة الإدارية يتحدث عنها الخلايجة والغرب يتحدثون عليه أفضل من المصريين.

وتابع حمدي، أن الأصوات المشككة روجت أن الشركات التي دخلت في العاصمة لن تعمل، والسؤال هل في شركة في العاصمة توقفت، الإجابة لا، والتأخيرات طبيعية في العالم كله.

وأكمل، أن العاصمة الآن تضم 50 ألف موظف، كما أن العاصمة حققت أرباح مُضاعفة، وفي عام 2023 على الرغم من وجود مشاكل إلا أنها حققت أعلى أرباح منذ بداية العمل بالعاصمة الإدارية.

وأردف أن هذه المنطقة كانت عبارة عن صحراء من 5 سنوات، والآن عندما انزل العاصمة الإدارية أشعر أنني أرى 'دبي' لكن في فترة زمنية قياسية.

وأوضح حمدي، أن الدولة لم تترك مشروعات سكن لكل المصريين، وأن قيمة الإيجار المُقرر دفعه فإنه يساوي نفس قيمة الإيجار الخارجي أو 'السجائر'، لكن الفرق أن هذا سكن خاص بك.