طبيب المنتخب يكشف تفاصيل إصابة محمد صلاح ومدة غيابه

كشف طبيب المنتخب محمد أبو العلا عن آخر تطورات إصابة محمد صلاح، قائد الفراعنة ونجم ليفربول الإنجليزي، التي تعرض لها خلال مباراة المنتخب الوطني أمام غانا، في الجولة الثانية من المجموعة الثانية بدور المجموعات بكاس أمم أفريقيا.

وقال طبيب المنتخب محمد أبو العلا أن الآم في العضلة الخلفية وراء استبدال محمد صلاح و يخضع لفحوصات طبية

وتابع نادي ليفربول الإنجليزي بقلق شديد إصابة نجمه محمد صلاح خلال مشاركته مع منتخب مصر في مباراة غانا بكأس أمم أفريقيا ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية بكأس أمم افريقيا 2023.

وفقا لصحيفة «ليفربول إيكو» غادر محمد صلاح قبل نهاية الشوط الأول بين مصر وغانا فيما يبدو وأنه يعاني من إصابة بالعضلة الضامة، نادي ليفربول سيتابع التطورات عن كثب.

وتعرض محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، لإصابة خلال مواجهة غانا، في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية من كأس أمم أفريقيا.

وسقط محمد صلاح في الدقائق الأخيرة من شوط المباراة الأول مشتكيا من العضلة الخلفية ورفض إكمال اللقاء، ليغادر المباراة ويترك شارة القيادة لـ أحمد حجازي.

ومن المقرر أن يخضع محمد صلاح لفحوصات طبية خلال الساعات المقبلة للوقوف على حجم الإصابة ومدة عودته للملاعب مجددا.

ونجح منتخب غانا بعد خروج محمد صلاح في تسجيل الهدف الأول عن طريق محمد قدوس من تسديدة صاروخية لم يستطع الشناوي التصدي لها.

وضم تشكيل منتخب مصر، كلا من:

حراسة المرمى : محمد الشناوي

الدفاع : محمد حمدي - محمد عبدالمنعم - حجازي - عمر كمال

الوسط : النني - حمدي فتحي - إمام عاشور.

الهجوم : عمر مرموش - محمد صلاح - مصطفى محمد

 

وجاء تشكيل غانا على النحو التالي:

حراسة المرمى: أوفوري.

خط الدفاع: دينيس أودوي - جيكو - كريم - جيديون مينساه.

وسط الملعب: محمد قدوس - مجيد أشيميرو - ساليس عبدالصمد.

الهجوم: جوردان أيو - إيناكي ويليامز - سيرلون سيمينيو.

وانطلقت مباراة مصر ضد غانا اليوم الخميس 18 يناير 2024 في تمام الساعة 10 مساء بتوقيت القاهرة، 11 مساء بتوقيت السعودية، ويتم نقل مباراة مصر ضد غانا في كأس الأمم الأفريقية عبر مجموعة قنوات «بي إن سبورتس» الناقل الرسمي لبطولة أفريقيا.

ويسعى منتخب مصر لتصحيح المسار في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بعدما تعادل في الجولة الأولى من دور المجموعات أمام موزمبيق بنتيجة (2-2).

بينما يطمع منتخب غانا في تصحيح أوضاعه في كأس أمم أفريقيا وتحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب المصري بعد تعرضه لخسارة مفاجئة في الجولة الأولى أمام كا فيردي بنتيجة 2-1.

ويأمل منتخب مصر في مواصلة فرض الهيمنة على نظيره الغاني بتحقيق الفوز في بطولة كأس أمم أفريقيا، وستكون هذه المباراة الخامسة التي تجمع المنتخبين المصري والغاني في بطولة كأس أمم أفريقيا عبر التاريخ، حيث التقى الفريقين 3 مرات من قبل في دور المجموعات ومرة واحدة في النهائي.

وحقق منتخب مصر انتصارين على نظيره الغاني في نسختي 2010 و2017، بينما حقق المنتخب الغاني فوزاً وحيداً في نسخة 1992، وحسم التعادل مواجهتهم في نسخة 1970، ويطمح منتخب مصر لتحقيق فوزه الثالث على التوالي على غانا في أمم أفريقيا، حيث فازت مصر في آخر مباراتين لها أمام غانا في كأس الأمم الأفريقية 1-0 في نهائي 2010، و1-0 في دور المجموعات 2017.