طبيب المنتخب يكشف تفاصيل اللحظات المرعبة لإنقاذ «إريكسن» من الموت

كشف مارتن بويسن، طبيب منتخب الدنمارك، تفاصيل تدخل الطاقم الطبي لإنقاذ حياة كريستيان إريكسن، الذي تعرض لأزمة قلبية خلال مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا، والتي فاز فيها الأخير بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

وقال بويسن في تصريحات صحفية، أنه تم استدعائه للنزول إلى أرضية الملعب عندما سقط كريستيان إريكسن من أجل معالجته، مضيفًا «لم أشاهده شخصيًا وهو يسقط، لكن ما كان واضحًا أنه فقد الوعي».

وأضاف: «عندما وصلنا بالقرب منه، كان مستلقيًا على جنبه، كان يتنفس وقمت بجس نبضه، لكن فجأة تغيرت الأمور توقف النبض كما شاهد الجميع، وقمنا بتدليك قلبه وإنعاشه، ووصل الفريق الطبي التابع للبطولة بسرعة، وبفضل مساعدته قمنا بما كان يتعين علينا القيام به، لقد نجحنا في إعادة كريستيان إلى الحياة».

كان إريكسن، نجم الدنمارك سقط بشكل مفاجئ بدون ملامسة أي لاعب، خلال مواجهة فنلندا وتم استعادة وعيه بعد تدخل الأطباء، ونقله للمستشفى واستئناف المباراة، بعد توقفها.

وسقط إريسكن لاعب إنتر ميلان الإيطالي، وصاحب الـ29 عامًا، مغشيًا عليه بالدقيقة 42، دون أي تدخل من جانب الفريق المنافس، وظهر فى شكل مقلق وعيناه متسعتان وتدخل الكادر الطبي ورجال الإسعاف لمعالجته لمدة تزيد عن 10 دقائق، واصيب زملائه بحالة من الفزع والبكاء والتفوا فى دائرة حوله أثناء محاولات إنقاذه، حتى قرر الحكم تعليق المبارة، وبعده اتخذ قرارًا بالالغاء.

قائد منتخب الدنمارك.. من هو سيمون كيير الذي أنقذ حياة «إريكسن» بموقف بطولي؟

من محمد عبد الوهاب إلى إريكسن.. جمال شعبان يحذر من السكتة القلبية المفاجئة