طبيب بجامعة هارفارد يكشف عن الدواء الذي يعالج ترامب من كورونا.. فيديو

كشف الدكتور أسامة حمدي، أستاذ الأمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد الأمريكية، عن اسم الدواء الذي يتناوله دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب من أمريكا مع الإعلامي أحمد مجدي ببرنامج «أخر الأسبوع» المذاع على قناة صدى البلد، أن الدواء الذي يتم منحه لترامب للعلاج من كورونا هو «ميلو إيفانت انتي بوديز» ويعد ضمن العلاجات التي تم حصلت على الموافقات الطبية اللازمة .

وتابع أن العلاج الذي يحصل عليه ترامب تم تجربته ونتيجة الأبحاث على المرحلة الثانية من اختباره مبشرة للغاية، موضحا أن استخدام الكورتيزون مبكرا مع بعض الأدوية المضادة للفيروسات يقلل من تكاثر الفيروس بشكل جيد وإعطاء المريض مضادات التجلط في فترة مبكرة من المرض.

وتابع الدكتور أسامة حمدي، أستاذ الأمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد الأمريكية أن نسبة الوفيات في المستشفيات الأمريكية جراء فيروس كورونا شهدت تراجعا بشكل كبير بعد التوصل لبروتوكلات علاجية مناسبة.

وأكد أستاذ الأمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد الأمريكية، أن ترامب لم يشف تماما من كورونا كاشفا أن الفيروس ما زال في جسده.

 

https://www.youtube.com/watch?v=xd61HnrPj7k

 

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=yzezxGGOxjE

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر