طبيب شهير يطالب بتشكيل لجنة خبراء لفحص بلاغات الأخطاء الطبية.. فيديو

طالب الدكتور طارق كامل، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بالقصر العيني، بتكوين لجنة خبراء فنيين في مهنة الطب؛ تحلف اليمين أمام وزير العدل كخبراء، مضيفًا: 'واللجان دي تضع ضوابط للأطباء المتدربين'.

وأضاف كامل، خلال لقاءه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع عبر قناة صدى البلد: 'فيما يخص المسئولية يكون الطبيب غير مسئول مثلا عن سقوط مريض من على التروللي، والضوابط هنا هتضعها اللجان الفنية علشان تعدد الجهات اللي ممكن يتسئل فيها الطبيب'.

وتابع: 'لازم يكون فيه توازن بين الطبيب ومصلحة المريض، وده موضوع فني شديد التعقيد، وأول طلب ليا يتشكل لجان فنية في كل تخصص وكل محافظة من أقدم 3 أساتذة في كل تخصص؛ واللجنة الفنية يتعرض عليها موضوع الواقعة وهية بتكتب تقرير فني'.

وأوضح أن الرأي الفني هو رأي معاون للقاضي وليس ملزمًا له؛ فالقاضي هو الخبير الأعلى و'اللجان دي تروحلها البلاغات تفحص الموضع وتوجهنا إن الطبيب أهمل أو خالف ويخضع للمسائلة الجنائية؛ وفي حال حدوث مضاعفات مرضية توضح هي ذلك، والدكتور الصغير يشتغل أو لا'.

وأكد أن الطبيب المبتدئ لا بد وأن يقدم 'كراسة ممضية تقول إنه شغال واللجان هنا هتضع ضوابط تقول إن ده دكتور متدرب يشتغل مساعد في العمليات أو ميقدرش'.

أستاذ بالقصر العيني: لقاح فايزر المضاد لكورونا يستطيع تغيير التاريخ ولكن علينا الانتظار.. فيديو

لحماية أطباء مصر.. طبيب بالقصر العيني يصنع 200 ألف درعًا واقيًا ضد كورونا

https://www.youtube.com/watch?v=veKlK_zyCc0