طريقة تحضير أقراص المكرونه بالفراخ.. واتعلمي افتكاسات المطبخ من الشيف هالة .. فيديو

كتبت - منارة جمال

كشفت الشيف هالة فهمي أسرار وطريقة عمل أقراص المكرونه بالفراخ أو برجر مكرونة الفراخ، وتجهيز صوص التماسك لوجبة لذيذة للأطفال والكبار.

وبدأت الشيف هالة خلال برنامج «سفرة وطبلية» المذاع على قناة «صدى البلد»، بتجهيز مقدير الصوص، والتي عبارة عن: «‏٢ ملعقة كبيرة زبده، ٢ ملعقة كبيرة دقيق، ٢ كوب لبن، كوب موتزاريلا، ملح، فلفل».

ووضعت هالة، حلة على النار، وأضافت ملعقتين ذبدة كبيرة، مع ملعقتين من الدقيق، وضربتهم معًا جيدًا، ثم أضافت 2 كوب من اللبن للحصول على قوام كريمي، ثم الملح والفلفل، وأغلقت النار.

وعلى الجانب الآخر، بدأت بتجهيز أقراص المكرونه بالفراخ، ومقاديرها عبارة عن: «كوب مكرونه صغيرة، ٢ كوب ماء، ملعقة كبيرة زيت، كوب فلفل ألوان، زيتون شرائح مقطع، صدر فرخه مسلوق مقطع قطع صغيرة»، حيث قامت بسلق المكرونة بطريقة جديدة وذلك بسلقها في مياه بنفس كميتها مع ملعقة زيت.

ووضعت الشيف هالة، المكرونة المسلوقة، في بولة كبيرة، وقطع الدجاج الصغيرة والفلفل الألوان والزيتون المقطع والجبنة الموتزاريلا، وأضافت إليها صوص التماسك، وقلبتها جميعًا، ووضعها في الثلاجة نصف ساعة ليبرد ويتماسك.

وأحضرت هالة فهمي غطاء برطمان، وأكياس ثلاجة مقطعة مربعات، ووضعت الكيس في الغطاء، وفردت قطع المكرونة بالخليط في الغطاء، حتى تتكون أقراص دائرية على شكل البرجر.

وأخيرًا جهزت مقادير عمل طبقه البانيه، الدقيق والبيض والبقسماط والكركم، ووضعت ملح وفلفل على 2 بيض، ثم أضافت الكركم إلى البقسماء، وقامت بوضع الأقراص في الدقيق ثم البيض وبعده البقسماط، بينما كانت تضع الزيت على النار بتسخينه جيدًا، وبدأت بالتحمير للحصول على اللون الذهبي.

 

https://www.youtube.com/watch?v=updY0lwb7Kg