طريقة تخليل الفسيخ والسردين.. إلحق خلل قبل شم النسيم

كشفت الشيف سارة سمير، طريقة عمل الفسيخ والسردين بأسهل طريقة وفي أسرع وقت من المنزل وبمذاق رائع، بدلا من شرائه بأسعار مرتفعة من الأسواق الخارجية.

طريقة تخليل الفسيخ والسردين

وتابعت الشيف سارة سمير، خلال برنامج مطبخ البلد المذاع على فضائية صدى البلد، أن مكونات عمل كيلو الفسيخ تتلخص في ( 1 كيلو سمك بوري صابح – 2 كوب ملح خشن - ملعقة كبيرة بابريكا - ملعقة كبيرة كركم - ملعقة صغيرة من الشطة - أكياس ثلاجة - ورق فويل كوب زيت).

ولتخليل السردين قالت الشيف سارة سمير، إنه يتم إحضار ( كيلو سردين – نصف كوب ملح خشن - ملعقة صغيرة شطة - ملعقة كبيرة بابريكا - ملعقة كبيرة كركم - شرائح ليمون - كرفس وورق لورا- كوب زيت)، موضحة أن مدة التخليل في الصيف تكون أسبوع، وفي الشتاء 3 أسابيع

وتابعت الشيف سارة سمير، أنه لتخليل الفسيخ يتم إحضار بوله وفسيخ طازج مع غسله وفتح الخياشين، وتكون الخطوة الثانية في تنشيف السمكة في مصفاه لمدة تصل إلى ساعتين.

وأوضحت طريقة التحضير تبدأ من وضع كوب ملح خشن في إناء، مع إضافة 3 ملعقة من البابريكا وملعقة شطة وملعقة صغيرة من الكركم لأنه مدة حفظ طبيعية، بالإضافة إلى تقليب تلك المكونات ونضع المكونات جميعها في الفسيخ.

وذكرت أن يتم وضع الملح وتوابل في كيس ثلاجة مع وضع السمكة المتبلة، وتغليف السمكة في أكثر من كيس، وتكون الخطوة التالية في وضع الكيس في 'برطمان' مع إضافة كرفس وفلفل حامي وشرائح ليمون وغلقه.

https://youtu.be/6RdeLs3x_1E?si=8fy1m9DLJKnkxaUT